أكرم القصاص - علا الشافعي

بطل من الصعيد.. "تامر" نجم جديد فى سماء الألعاب الفردية بقنا.. تلميذ حصل على بطولة الجمهورية فى الـ"كيك بوكسينج".. التحق باللعبة منذ عام واحد فقط.. ومدربه: تنبأت بحصوله على البطولة لمهارته وتفوقه

الأحد، 17 يناير 2021 11:30 م
بطل من الصعيد.. "تامر" نجم جديد فى سماء الألعاب الفردية بقنا.. تلميذ حصل على بطولة الجمهورية فى الـ"كيك بوكسينج".. التحق باللعبة منذ عام واحد فقط.. ومدربه: تنبأت بحصوله على البطولة لمهارته وتفوقه الطالب تامر محمد الحاصل على بطولة الجمهورية في الكيك بوكسينج
قنا _ صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رياضة من الرياضات الحديثة التى لم تنتشر فى صعيد مصر ومحافظة قنا كمثيلتها من الرياضات الفردية البعيدة عن كرة القدم التى يهتم بها الأطفال والشباب وتنتشر ملاعبها بطول المحافظة وفى مراكز الشباب.

فهنا فى قرية الكعيمات، التابعة لمركز أبو تشت، بمحافظة قنا، كانت القرية على موعد مع مولد بطل جديد فى لعبة " الكيك بوكسينج" التى جعلت التلميذ الصغير بطلا للجمهورية رغم حداثة إلتحاقه باللعبة التى لم يكمل عاما على الإلتحاق بتدريباتها، ليضئ نجما جديدا فى سماء الألعاب الفردية بمحافظة قنا يجعل النجاح نصب عيناه ويحتذى بمحمد صلاح كقدوة ورياضى عالمى تفتخر بلده به.

قال تامر محمد، الطالب فى الصف الخامس الابتدائي، من قرية الكعيمات بمركز أبو تشت، أنه تابع لعبة الكاراتيه منذ الصغر من خلال مشاهدته عبر التليفزيون وفكر فى الإلتحاق بها عن طريق عرض الأمر على والده الذى رحب بذلك ومن ثم إلتحاقه بالتمرينات مع مدرب بالمركز التابع له، وبعد ذلك تدرب على أساسيات الكيك بوكسينج القريبة من لعبة الكاراتيه والكونغو فو.

وأوضح تامر، أنه بدأ التدريب من فترة لا تتجاوز العام، ورغم ذلك أصبح مميز فى اللعبة وشارك فى بطولة على مستوى محافظة قنا، وحصد المركز الأول ثم بطولة على مستوى القطاع بمحافظة سوهاج، وحصد المركز الأول، وأخيرا بطولة الجمهورية التى حصل بها على المركز الأول عن مشاركته والتى أقيمت بإستاد القاهرة بتواجد مدربه وأحد أفراد عائلته.

وأكد الحاصل على أول الجمهورية، أنه كان يتوقع حصوله على المركز الأول لاسيما بعد تشجيع مدربة الذى تنبأ بنجاحه فى تلك اللعبة نتيجة لما يقدمه، مشيرا إلى أنه شعر بسعادة عقب تحقيق الإنتصار وكان يتوقع فوزه بتلك البطولة رغم فترة التدريب القصيرة التى خاضها منذ إلتحاقه باللعبة التى يأمل أن يصبح مثل محمد صلاح فى شهرة كرة القدم ولكن بلعبة "الكيك بوكسينج".

وقال محمد إبراهيم، مدرب كاراتيه وكيك بوكسينج، إن التجهيز للبطولة بدأ قبل إنطلاقها بشهر مع "تامر" عن طريق تكثيف التدريبات فى تلك المرحلة التى تسبق البطولة وإتباع نظام غذائى مناسب مع توفير راحة كافية للاعب، وتشجيعه على حصد المركز الأول ولا شئ بديل عنه حتى يقدم كل ما لديه من طاقة ومهارات تعلمها فى التدريب.

ولفت المدرب، إلى أن اللاعب إلتحق بالتدريب وممارسة رياضة الكيك بوكسينج منذ أكثر من عام ولعبة الكاراتيه التى تعد اللعبة الأساسية وحصل على الحزام الأصفر والبرتقالى وقريبا سيحصل على الأخضر، مضيفا أن يوم البطولة قام بتشجيعه واللعب على العامل النفسى وتهيئته للمباراة التى كان يتوقع أن يحصدها نتيجة قدراته البدنية والذهنية.

وأضاف إبراهيم، أنه مدرب معتمد وحاصل على الحزام الأسود و3 دان كاراتيه ودان كونغو فو وأول جمهورية كونغو فو قتال مختلط وكاراتيه، وهو ما أهله لتدريب تامر وحصد بطولة الجمهورية.

وعن أحمد حسن، عم اللاعب، قال إن الأسرة مهتمة به منذ صغره وتشجيعه على ممارسة الرياضة وبالتحديد لعبة الكيك بوكسينج التى إلتحق فى التدريب بها منذ عام، كما أنه متفوق فى دراسته ويخصص وقتا للرياضة ووقتا للمذاكرة، ويتمنى أن يراه لاعبا مشهور فى المستقبل.

 

 

الطالب تامر  محمد الحاصل على بطولة الجمهورية في الكيك بوكسينج
الطالب تامر محمد الحاصل على بطولة الجمهورية في الكيك بوكسينج

 

الطالب تامر وأسرته والمدرب
الطالب تامر وأسرته والمدرب

 

المدرب وتامر الحاصل على بطولة الجمهورية في الكيك بوكسينج
المدرب وتامر الحاصل على بطولة الجمهورية في الكيك بوكسينج

 

تامر وشقيقه
تامر وشقيقه

 

شهادات تقدير الطالب تامر محمد في الكيك بوكسينج
شهادات تقدير الطالب تامر محمد في الكيك بوكسينج

 

محرر اليوم السابع مع تامر والمدرب
محرر اليوم السابع مع تامر والمدرب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة