أكرم القصاص - علا الشافعي

بطل العالم فى "الكيك بوكسينج" لـ"اليوم السابع": أخى الأكبر جعلنى أعشق اللعبة.. وبدأت مشوارى فى الصف الثانى الابتدائى.. حققت أول بطولاتى أثناء دراستى بالصف الأول الإعدادى.. واللعبة تحتاج إلى إمكانيات

السبت، 30 نوفمبر 2019 02:30 م
بطل العالم فى "الكيك بوكسينج" لـ"اليوم السابع": أخى الأكبر جعلنى أعشق اللعبة.. وبدأت مشوارى فى الصف الثانى الابتدائى.. حققت أول بطولاتى أثناء دراستى بالصف الأول الإعدادى.. واللعبة تحتاج إلى إمكانيات محمود بطل العالم فى "الكيك بوكسينج"
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطولات عدة حصل عليها الطالب محمود جمال ابن منطقة أم بيومى بشبرا الخيمة وجامعة بنها، فى رياضة "الكيك بوكسينج"، ليتربع على عرش تلك الرياضية فى مصر فى وزنه وسنة، وأفريقيا بل والعالم، ليبدا الدخول فى رياضات أخرى أبدع فيها وحصل أيضا على الرياضة بعد مثابرة مستمرة وجهد شاق كلل كل هذا الجهد بالعديد من الميداليات والأحزمة والكؤوس، كان آخرها الحصول على لقب بطولة العالم للمرة الثالثة فى بطولة آسيا المفتوحة لـ"كيك بوكسينج" والتى أقيمت مؤخرا وهو مازال طالبا بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية ببنها، والتى تقدم له كل سبل الدعم لتنمية موهبته وقدراته.

وحرصت جامعة بنها على مشاركة اللاعب فرحته ورفع اسم جامعة بنها عاليا وعلى مصر بين باقى الدول التى مثل مصر بها وهى 7 دول، لذلك استقبل الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، الطالب وقدم التهنئة له على ما حققه من نتائج رفعت اسم مصر عالميا، مشيرا إلى أننا فخورون بمثل هذه النماذج المشرفة من أبناء وشباب جامعة بنها، مؤكدا أن جامعة بنها حريصة على دعم الطلاب المتميزين فى كافة المواهب وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية والرياضية.

وحرص "اليوم السابع"، على اللقاء بمحمود جمال ابن مدينة شبرا الخيمة وكلية التربية الرياضية بجامعة بنها، وصاحب الـ 21 عاما، للتعرف على مسيرته وكيف بدأت، ومن الذى شجعه لهذه اللعبة دون غيرها، ومتى بدأ فعليا اللعب، وما هى أول البطولات التى حصل عليها، وما هى البطولة التى أراد إهدائها لوالده بعد وفاته، وأسلوب الدعم المقدم له من الجامعة لمواصلة إنجازاته، والتعرف على خطته خلال الفترة المقبلة.

فى البداية قال محمود جمال، إنه بدأ اللعب فى سن السابعة من عمره وهو بالصف الثانى الابتدائي، من خلال تشجيع أخوه الأكبر الكابتن أحمد النسر، أحد أشهر أبطال لعبة "الكيك بوكسينج" فى مصر والعالم، والحاصل على العديد من الميداليات والكؤوس والأحزمة، مشيرا إلى أنه فى البداية لم يكن يحب اللعبة لكن أخيه جعله يعشقها، موضحا "لم أكن فى البداية أحب اللعبة ولكن شقيقى الأكبر والذى يعيش فى الخارج حاليا جعلنى أعشقها وأعشق الطموح فيها، والفوز حتى حصدت أكثر من 50 بطولة، حتى الآن منها بطولة العالم 3 مرات".

وأوضح "محمود" لـ"اليوم السابع"،  أن أول بطولة حصل عليها عندما كان فى الصف الأول الإعدادي، وكانت بطولة تنشيطية ثم بعدها حصل على المركز الثالث فى بطولة القليوبية، وبعدها مباشرة حصل على المركز الأول فى بطولة الجمهورية، مشيرا إلى أنه بدأ فى مجال الرياضة بممارسة لعبة الكونغ فو والتى ينبثق منها لعبة الكيك بوسينج قائلا: "اتقنتها حتى أصبحت بطل للجمهورية ثم أفريقيا ثم العالم وأنا فى سن 15 عاما".

وأشار، إلى أنه حصل على بطولة أفريقيا فى عام 2014 وهو فى سن الـ17 عاما وبعدها بسنتين حصل على بطولة العالم فى سن ال19 عاما ليتحول إلى لاعب محترف رغم صغر سنة، وأنه مازال طالب بالجامعة، قائلا "كنت أصغر لعب حصل على بطولة العالم فى الكيك بوكسينج، وأصغر واحد قبل كان حوالى 21 عاما، وأنا كسرت هذا الرقم".

وأكد "محمود"، أنه حصل على 3 بطولات عالم فى مجال "الكيك بوكسينج" الأولى فى 2017 وكانت فى البرتغال، والثانية 2018 وأقيمت فى مصر، والثالثة 2019 ونظمتها دولة الكويت، مشيرا إلى أنه بعد هذه البطولات بدأ فى اقتحام مجال آخر منبثق من الرياضات القتالية هو ممارسة لعبة "إى إم إيه" وهى أحد رياضات النزال والقتال العنيفة وتقوم على تقنية استسلام الخصم.

ولفت "محمود"، إلى أنه شارك فى عدد من المعسكرات والبطولات المحلية والدولية فى دول كثيرة ومنها تايلاند أصل وأرض لعبة "المواى تاى"، حيث عرض عليه خلال المشاركة فى أحد المعسكرات حين نجح بالفوز على أبطال اللعبة التايلانديين فى أراضيهم، حيث تعد تايلاند معقل "المواى تاى" فى العالم اللعب باسم تايلاند والجنسية، قائلا: "رفضت اللعب بأى اسم تانى غير مصر لأنى لا أرى نفسى إلا بطل مصرى خالص أمثل مصر وجامعة بنها، كما تلقيت عرض مماثل للعب فى منتخب الإمارات بمبلغ خرافى يصل إلى 15 ألف درهم شهريا، ولكنى رفضت رغم أننى فى حجاه لهذه الأموال لاستكمال دراستى وتوفير احتياجات التدريب ولكن حبى وشغفى وانتمائى لمصر يجعلنى أحلم وأصر أن كون بطلا مصريا خالصا".

وألمح محمود، إلى أنه كان يود إهداء حصوله على لقب بطولة الجمهورية فى "الكيك بوكسينج" لوالده الراحل، قائلا: "هو كان نفسه يشوفنى بطل الجمهورية قبل ما يموت، وأحرزت هذا اللقب بعد عام من موته، وكنت أتمنى يكون عايش ويشوفنى بطل العالم مش الجمهورية بس، وبحلم أنى أكون أسطورة فى اللعبة، مش مجرد لاعب، وأعمل حاجة كدة تعادل ما أنجزه محمد صلاح فى كرة القدم لكن فى لعبتى أنا ورفع اسم مصر أعلى وأعلى".

ووجه "محمود"، الشكر لجامعة بنها التى تتبنى موهبته وتقدم له كل التيسيرات للمشاركة فى البطولات الدولية والعالمية وتعطى له تفرغ للمنتخب المصرى فى الكيك بوكسينج، مشيرا إلى أنه بالرغم من وجود اتحاد للعبة "الكونغ فو" ينبثق منه فرع لـ"الكيك بوكسينج" والتى يسعى القائمون عليه لاستقلال اللعبة وتصبح لها اتحادا خاصا بعيدا اتحاد عن الكونغ فو، إلا أن أهم مشكلة تواجه اللاعبين أمثالى فى هذه اللعبة والذين يصل عددهم لأكثر من 100 لاعب مصر هو عدم وجود الدعم المادى اللازم للمشاركة فى البطولات والسفر للخارج.

وطالب محمود، المسئولين بالعمل على توفير الرعاة للاعبين حتى لا يهربوا من قلة الإمكانيات للدول الأخرى التى تمنح مزايا وأموال كثيرة وتهتم بالمعسكرات والبطولات.

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (1)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (1)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (2)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (2)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (3)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (3)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (4)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (4)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (5)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (5)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (6)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (6)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (7)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (7)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (8)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (8)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (9)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (9)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (10)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (10)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (11)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (11)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (12)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (12)

 

محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (13)
محمود بطل العالم فى الكيك بوكسينج (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة