حماية البيانات الإيطالية: واتس آب لم يبلغ المستخدمين بوضوح بتغيير سياسته للخصوصية

الأحد، 17 يناير 2021 04:00 م
حماية البيانات الإيطالية: واتس آب لم يبلغ المستخدمين بوضوح بتغيير سياسته للخصوصية واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هيئة حماية البيانات الإيطالية إن برنامج واتسآب المملوك لشركة فيسبوك لم يبلغ المستخدمين بوضوح بالتغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة به، مما قد يجعل من الصعب على الأشخاص تقرير ما إذا كانوا سيتوقفون عن الخدمة.
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فقال واتس، في 4 يناير إنه يحتفظ بالحق في مشاركة بعض البيانات، بما في ذلك الموقع وأرقام الهواتف، مع فيس بوك ووحداته مثل Instagram و Messenger، وقد أثارت هذه الخطوة احتجاجات بين المستخدمين في إيطاليا وأماكن أخرى، ودفعت الكثيرين إلى اختيار خدمات منافسة مثل Signal أو Telegram.
 
وقالت الهيئة في بيان: "تعتقد الهيئة أنه لم يكن من الممكن للمستخدمين فهم نوع التغييرات التي تم إدخالها، ولا كيف سيتم التعامل مع البيانات بعد 8 فبراير"، وقالت هيئة البيانات الإيطالية إنها ستنظر بعناية في إخلاء مسؤولية سياسة واتس آب لتقييم امتثالها لقواعد بيانات الخصوصية ، مضيفة أنها على استعداد للتدخل العاجل.
 
وقالت أيضًا إنها لفتت انتباه مجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB) إلى هذه المشكلة، فيما قالت متحدثة باسم واتس آب إن الشركة تدرس موقف السلطة فيما يتعلق بإخلاء مسؤولية الخصوصية المحدث، وقالت "نريد أن يكون واضحا أن التغييرات... لا تؤثر على خصوصية الرسائل المتبادلة مع الأصدقاء أو الأقارب.. التحديث يجعل الأمر أكثر شفافية في كيفية جمع واستخدام البيانات"، وقد خضعت التغييرات التي طرأت على سياسة خصوصية واتس آب للتدقيق على مستوى العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة