خالد صلاح

الوسط الفنى يودع قامات فنية فى أسبوعين من 2021.. المخرج حاتم على يفتتح قائمة الراحلين.. وفاة وحيد حامد فاجعة صدمت الجميع.. يليه سقوط غصن جديد من شجرة الرحبانية برحيل إلياس الرحبانى..وكورونا يخطف هادى الجيار

السبت، 16 يناير 2021 05:20 م
الوسط الفنى يودع قامات فنية فى أسبوعين من 2021.. المخرج حاتم على يفتتح قائمة الراحلين.. وفاة وحيد حامد فاجعة صدمت الجميع.. يليه سقوط غصن جديد من شجرة الرحبانية برحيل إلياس الرحبانى..وكورونا يخطف هادى الجيار نجوم رحلوا عن عالمنا فى عام 2021
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبال حافل حظى به عام 2021 من جانب الكثيرون ممن كانوا يأملون في الحصول على بداية مميزة للعام الجارى ليتناسوا بها آلام عديدة مروا بها خلال العام الماضى بما شهده من أحداث مختلفة أبرزها انتشار فيروس كورونا حول العالم، إلا أن العام 2021 بدأ بصورة أشد قساوة في الوسط الفني، بعدما رفع أفراده شعار الوداع خلال أسبوعين لعمالقة أثروا الحياة الفنية.

المخرج حاتم على يدفن يوم 1 يناير

البداية مع المخرج حاتم على، الذى رحل نهاية العام الماضى، إلا أن أول أيام العام الجارى شهدت دفنه، وذلك بعدما رحل عن عالمنا بصورة مفاجئة في القاهرة، حيث حرص العديد من الفنانين ممن عملوا معه ويدركوا قيمة المخرج السورى، على نعيه متأثرين برحيله بعدما أخرج العديد من الأعمال العظيمة طوال مشواره من بينها مسلسل "عمر" الذى روى فيه سيرة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب.

حاتم على
حاتم على

 

وفاة وحيد حامد فى 2  يناير

وما أن انتهى دفن المخرج السورى حاتم على، حتى استيقظ الوسط الفني على فاجعة كبيرة، برحيل المؤلف وحيد حامد في ثانى أيام 2021، الأمر الذى أحزن محبيه وتسبب في جرح لكل العاملين في الوسط الفني ممن عملوا معه أو حتى كانوا من محبيه واكتفوا بدور المتفرج، بعدما ساهم فى الفن المصرى بصورة كبيرة وكان اسمه أهم عوامل نجاح أعماله.

وحيد حامد
وحيد حامد فى آخر لقاء مع أحبابه أثناء ندوة تكريمه فى مهرجان القاهرة

 

إلياس الرحبانى في 4 يناير

وبعد مرور يومين فقط من وفاة وحيد حامد، حتى جاءت صدمة أخرى تتمثل في رحيل الموسيقار الكبير إلياس الرحبانى، الذى أوجع الكثيرين برحيله، ممن تعلقوا بموسيقاه في الـ4 من يناير، حيث نعاه كل المشاهير ومحبيه، كما حرص الرئيس اللبناني على نعيه.

وجاء رحيله بعد مسيرة حافلة عمل فيها ملحنًا وموزعًا، وكاتبًا للأغانى، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضًا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل أيام حياتي" ومسلسل "عازف الليل".

الياس
الياس الرحبانى

 

الموسيقار خالد فؤاد فى 9 يناير

وبعد أربعة أيام أخرى، جاءت وفاة المايسترو خالد فؤاد بعدما رحل عن عالمنا في سن الـ 72 عاما، مخلفًا حالة حزن كبيرة من كل المطربين ممن عملوا معه وشهدوا به بالعبقرية في عالم الموسيقى، الأمر الذى ظهر جلياً في بكاء نقيب الموسيقيين هانى شاكر عليه على الهواء ونعي كثيرون له عبر وسائل السوشيال ميديا.

خالد فؤاد
الموسيقار خالد فؤاد

 

هادى الجيار يرحل يوم 10 يناير

وفي الساعات الأولى من الـ 10 من شهر يناير، رحل عن عالمنا الفنان هادى الجيار وذلك بعدما تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، حيث رحل مخلفاً صدمة كبيرة لكل محبيه وأبناء الوسط الفني ممن علموا معه أو ارتبطوا باسمه وكانوا من معجبيه خلال مسيرة حافلة بدأت قبل سنوات طويلة، وكلل بها مجهوده بمجموعة من أهم الأدوار.

الفنان هادى الجيار
الفنان هادى الجيار

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة