خالد صلاح

اللجنة الطبية بالأهلي: أشعة رنين على القلب للاعبين ضحايا كورونا قبل السفر لقطر

السبت، 16 يناير 2021 02:08 ص
اللجنة الطبية بالأهلي: أشعة رنين على القلب للاعبين ضحايا كورونا قبل السفر لقطر فريق الأهلى
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد شوقى، رئيس اللجنة الطبية بالنادى الأهلي، أن بعثة القلعة الحمراء ستخضع لمسحة طبية في مطار القاهرة قبل السفر لقطر للمشاركة في مونديال الأندية.

وتحدث شوقي، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة على فضائية أون تايم سبورتس، مع إبراهيم فايق، عن تفاصيل اجتماع مسئولى الأهلى مع مسئولى الاتحاد الدولى بشأن كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في قطر فبراير المقبل.

وأوضح رئيس اللجنة الطبية بالأهلي، أن بعثة الفريق لن تغادر الغرف فور الوصول لقطر سوى بعد 12 ساعة، لحين إجراء مسحة طبية ثانية.

وقال محمد شوقى: "فندق إقامة الأهلي في قطر لن يستقبل أي ضيوف من الخارج، كما أن البعثة ستخضع لمتابعة طبية يومية لحين موعد انطلاق كأس العالم".

وأضاف: "لاعبو الأهلي الذين تعرضوا للإصابة بكورونا في الفترة الماضية سيخضعون لأشعة رنين على القلب قبل السفر للدوحة".

وتحدث رئيس اللجنة الطبية بالنادى الأهلى عن نظام الكبسولة، قائلا: "هو تغليف كامل لمكان إقامة البعثة ولا يخرج أحد منها حتى انتهاء البطولة، ويضمن سلامة كل أفراد الأهلى، وسيكون مطبقا أثناء البطولة".

وتابع محمد شوقى: "غير مسموح لدخول أي شخص لمكان تدريب الفريق أو مباراة إلا من الأعداد المسموح لها، وهناك إجراءات احترازية صارمة تطبق أثناء كأس العالم للأندية في قطر، كما أن فيفا طلب تقارير طبية لكل أفراد البعثة التي ستتواجد في قطر للبطولة يوميا قبل انطلاقها بـ15 يوما".

وأوضح محمد شوقى: "سيتم السماح بحضور 30% من سعة الملاعب للمقيمين في قطر فقط، ولن يتم السماح لجماهير الأهلى خارج قطر بالتواجد في الملاعب".

وأضاف: "إذا أصيب أحد اللاعبين بفيروس كورونا سيتم عزله وإجراء مسحة أخرى له قبل إبعاده عن الفريق، كما أنه مسموح لكل فريق الاستبدال حتى قبل أول مباراة بـ24 ساعة ولكن لأسباب مقنعة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة