أكرم القصاص

فى الذكرى الـ103 لميلاده.. قالوا عن جمال عبد الناصر.. طه حسين: أعطى مصر والعرب أسمى المبادئ.. شارل ديجول: واحد من البناة الذين سعوا إلى وحدة إفريقيا.. مانديلا: كنت أتمنى مقابلة ناصر ولم تساعدنى الظروف فى ذلك

الجمعة، 15 يناير 2021 09:00 ص
فى الذكرى الـ103 لميلاده.. قالوا عن جمال عبد الناصر.. طه حسين: أعطى مصر والعرب أسمى المبادئ.. شارل ديجول: واحد من البناة الذين سعوا إلى وحدة إفريقيا.. مانديلا: كنت أتمنى مقابلة ناصر ولم تساعدنى الظروف فى ذلك فى الذكرى الـ103 لميلاد جمال عبد الناصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر شخصية ملهمة فهو الزعيم الوطنى الذى تنظر إلى صورته فتجد معانى الوطنية والقيادة والقوة فخلال قيادته لمصر استطاع أن يقود البلاد لقيادة المنطقة والقارة الأفريقية نحو التحرر، بجانب مشروعاته القومية وتأميم الشركات، لذلك كان للعديد من الزعماء العرب والعالم شهادات عديدة عنه، ونستعرض فى اليوم السابع أبرز تلك الشهادات.

طه حسين

أعطي مصر والعرب أسمي مبادئ سوف يذكرها له تاريخ الخلود من أجل الشعب وعزته وكرامته واشتراكيته، لم يأبه للمخاطر ولا حفل بالمخاوف أنه البطل الذي كان ويكون وسيكون، وإن تعاليمه يجب أن تكون هدى لمستقبلنا من أجل عزة مصر وشعبها.

 

خلال تشجيع مباريات كرة القدم

الكاتب محمد حسنين هيكل

أبدا لم تلهث الكلمة وتترنح في مواجهة موقف ما مثلما حدث لها حينما صك أسماعها نبأ وفاة جمال عبد الناصر، أبدا لم يواجه الأديب والمفكر والفنان تجربة قاسية تمرد فيها عليه خياله وتفكيره وفنه..مثلما حدث له وهو يقف وجها لوجه أمام الخبر المذهل: اختفاء جمال عبد الناصر من مسرح الحياة.

 

أم كلثوم

كانت مصر قبله بلدا لا يعتد به، يجللها العار عار يصاحب عرشها في أنحاء الأرض جميعا، فضائح بجلاجل، ثم أصبحت معه وبفضله بلدا يحسب حسابه لأنه هو نفسه كان رجلا لابد أن يحسب حسابه.

 

جمال عبد الناصر وام  كلثوم

اليكسى كوسيجين رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي الأسبق

ناصر كان وسيبقى إلى الابد في ذاكرة الناس مناضلا من أجل الكرامة والوطنية والعزة لشعبه

 

 

شارل ديجول رئيس فرنسا الأسبق

وفاة جمال عبد الناصر صدمة مفاجئة وخسارة لا يمكن أن تعوض لقد كان لا يهدأ أبد، وكان كل أمله أن يري حياة شعبه قد تحسنت، ويري الوحدة العربية وقد تحققت، إن جمال عبد الناصر واحد من البناة الذين سعوا إلي تحقيق وحدة أفريقيا، وقد كانت حياته القصيرة حياة غنية ولم يكن أحد سواه يستطيع القيام بما قام به لما كان له من نفوذ عظيم في كل الدول العربية.

 

جيوسيبى ساراجات رئيس إيطاليا الأسبق

لقد وهب ناصر حياته من أجل قضية العالم العربي الذي يعيش مرحلة التنمية وأصبح قائدا لشعبه وملهما للشعوب الأخرى التي ترتبط به ارتباط العقائد والمشاعر.

 

ريتشارد نيكسون رئيس أمريكا الأسبق

العالم قد خسر زعيما بارزا خدم بإخلاص وبلا كلل قضايا بلاده والعالم العربي

خلال تشجيع مباريات كرة القدم (2)

انديرا غاندى رئيسة وزراء الهند الأسبق

الهند ستظل تذكر ناصر وستظل ذكراه خالدة باعتباره قائدا عظيما وسياسيا يتسم بالشجاعة والحكمة

 

الشيخ صباح السالم الصباح امير الكويت الأسبق

وفاة ناصر كارثة عظيمة حلت بالوطن العربي ولقد كان ناصر من أبرز زعماء الامة العربية ومن اشرف الزعماء وسيظل خالدا للابد

 

نيلسون مانديلا

كنت اتمنى مقابلة ناصر ولم تساعدني الظروف في ذلك سأزور مصر وسأذهب لثلاثة أماكن الأهرامات والنيل وقبر الزعيم جمال عبد الناصر

 

فيدل كاسترو قائد الثورة الكوبية

سنظل نذكر عبد الناصر دائما، إن مساندته لحركة التحرر الأفريقية لم تكل أو تتوقف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة