خالد صلاح

الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع التقلبات الجوية وتحذيرات العواصف الترابية

الجمعة، 15 يناير 2021 12:00 م
الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع التقلبات الجوية وتحذيرات العواصف الترابية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا.

واستضافت التغطية الدكتورة إيمان شاكر وكيل إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، والتى تحدثت عن تحذيرات الهيئة من انخفاض درجات الحرارة، والتقلبات الجوية واختفاء الشبورة تماما بسبب الرياح.

 

وتحدثت إيمان شاكر عن التقلبات الجوية المتوقعة وطقس اليوم والأسبوع المقبل، ووجهت العديد من النصائح للمواطنين للتعامل مع العواصف الترابية 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقسا مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية مائلا للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية معتدلة على السواحل الشرقية، وطقسا دافئا على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشفت إيمان شاهين وكيل إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارا خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وباردا على السواحل الشمالية، باردا على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.

وتطرقت التغطية لتحذيرات اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة والسكان من تحلل المواطنين من الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة في ظل وجود العواصف الترابية وحالة عدم استقرار منعا للإضرار بالجهاز التنفسي من خلال الأتربة وانتقال عدوى كورونا من خلال تحريك الهواء لذرات الرزاز المتطاير خلال الحديث أو العطس.

 
وقال الدكتور عصام مغازي مدير إدارة الشئون الصدرية بوزارة الصحة سابقا في تصريحات لــ "اليوم السابع" أن العواصف وتحرك الهواء بشكل سريع عن المعتاد يرفع الإصابة بالأزمات التنفسية خاصة لأصحاب التاريخ المرضى بأمراض الجهاز التنفسي وتابع الدكتور عصام المغازي إن الوفيات بالأمراض الصدرية تمثل السبب الرابع في الوفيات وقال: أمراض الجهاز التنفسي تتمثل في حساسية الصدر والسدة الرئوية ونزلات البرد والنزلات الشعبية .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة