خالد صلاح

إغلاق أكبر سوق غير قانونى على شبكة الويب المظلم

الخميس، 14 يناير 2021 03:00 ص
إغلاق أكبر سوق غير قانونى على شبكة الويب المظلم الويب المظلم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت عملية دولية عن طريق يوروبول، وهى وكالة تطبيق القانون الأوروبية، من إغلاق " DarkMarket " أكبر سوق على شبكة الويب المظلم، حيث ألقت سلطات إنفاذ القانون الألمانية القبض على رجل أسترالي يُعتقد أنه مشغل الموقع غير القانوني، وصادرت 20 خادمًا استضافه، مما وضع حدًا للنشاط غير القانوني.
 
وفقا لما ذكره موقع "The verge"، استضاف DarkMarket ما يقرب من 500000 مستخدم، وسهل أكثر من 320000 معاملة تداول بسوق الويب المظلم، وكان به كل شيء بدءًا من الأدوية والأموال المزيفة، وحتى تفاصيل بطاقة الائتمان والبرامج الضارة المسروقة. 
 
وفقًا لتقدير يوروبول، تداول الموقع ما يعادل 140 مليون يورو من أموال اليوم، في مزيج من البيتكوين والمونيرو، وتخطط السلطات الأوروبية لاستخدام خوادم DarkMarket المصادرة من أوكرانيا ومولدوفا للتحقيق مع المشترين والبائعين الذين استخدموا الموقع في معاملات إجرامية.
 
كما تم الكشف عن DarkMarket كجزء من تحقيق أكبر في شركة Cyberbunker لاستضافة الويب، وفقًا لتقارير الجارديان.
 
 يحتوي Cyberbunker على خوادم لكل من The Pirate Bay و WikiLeaks في الماضي، ويبدو أن قضية هذا السوق نقطة انطلاق قيمة للتحقيقات المستقبلية في مواقع أخرى غير قانونية.
 
وشهدت السنوات العديدة الماضية إحكام قبضتها على مواقع الويب المظلم مثل DarkMarket، حيث واجه سوق وول ستريت، وهو سوق ويب مظلم آخر، نهاية مماثلة في عام 2020 خلال تحقيق أوروبي، واختفت مواقع أخرى مثل Empire Market تمامًا، سواء بسبب الخوف من الملاحقة القضائية أو قيام المشغلين بوقف خسائرهم وأخذ الأموال. 
 
ويبدو أن العديد من الأسواق غير القانونية قد اختفت مؤخرا، لأن الوكالات الحكومية أصبحت أكثر عدوانية في مطاردة هذه الأسواق وأكثر قدرة على فهم كيفية عملها.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة