خالد صلاح

أفضل مداخلة.. جامعة القاهرة تؤكد لتليفزيون اليوم السابع تقديم دعم نفسى لحنين حسام

الخميس، 14 يناير 2021 02:00 ص
أفضل مداخلة.. جامعة القاهرة تؤكد لتليفزيون اليوم السابع تقديم دعم نفسى لحنين حسام جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، وطرح مقترحات لحلها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلةـ تأكيد المتحدث باسم جامعة القاهرة لتليفزيون اليوم السابع، أنه سيتم تقديم دعم نفسى لحنين حسام بعد البراءة".

كان قد بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول قرار جامعة القاهرة بإعادة الطالبة حنين حسام إلى صفوفها وعودتها لاستكمال الدراسة وتمكينها من حضور الامتحانات، عقب الحكم ببراءتها في القضية المعروفة إعلاميا بقضية فتيات التيك توك.

وفى التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، استضاف تليفزيون اليوم السابع الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، الذى أوضح أن القرار اتخذ من واقع حرص الجامعة على مستقبل الطالبة، خاصة بعد قرار المحكمة بتبرئتها، إذ أن الحكم هو عنوان الحقيقة.

وأوضح علم الدين، أن الجامعة لم تفصل حنين حسام كما يشيع البعض، ولكن أحالتها للتحقيق لبيان حقيقة ما هو منسوب إليها عقب الضجة الإعلامية التي رافقت تفجير قضيتها إعلاميا.

وأكد علم الدين أن قرار الجامعة بالتحقيق معها هو قرار منطقي، إذ أن السلوك العام للطلاب هو جزء لا يتجزأ من كونه طالب جامعي ينتمي إلى الجامعة، ويجب أن يكون صاحب سلوك قويم، وأن التحقيق في حد ذاته ليس إدانة ولكنه "استبيان" لحقيقة الموقف.

واستبعد المتحدث باسم جامعة القاهرة، أن تتعرض الطالبة حنين حسام إلى أي مشكلات خلال الفترة المقبلة، قائلا إن المجتمع المصري عامة والمجتمع الجامعي بشكل خاص هو مجتمع يتميز بالتسامح ومراعاة ظروف الآخرين.

وأكد علم الدين أن لدى جامعة القاهرة مركز للدعم النفسي للطلاب الذين يمرون بظروف خاصة، وأن هذا المركز سيقدم الدعم النفسي للطالبة حنين حسام في حال تعرضها لأي مضايقات، أو مرورها بأى مشكلات نفسية نتيجة الظرف الخاص الذى مرت به خلال الأشهر الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة