أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم: كورونا والتهديدات الأمنية يهمينان على تنصيب بايدن..الولايات المتحدة تنفذ أول حكم إعدام فيدرالى فى امرأة منذ 7 عقود.. ومشكلات قانونية ومالية فى انتظار محاميى ترامب لدورهم فى تأجيج العنف

الأربعاء، 13 يناير 2021 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: كورونا والتهديدات الأمنية يهمينان على تنصيب بايدن..الولايات المتحدة تنفذ أول حكم إعدام فيدرالى فى امرأة منذ 7 عقود.. ومشكلات قانونية ومالية فى انتظار محاميى ترامب لدورهم فى تأجيج العنف بايدن وترامب
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأربعاء، فى تغطيتها، العديد من التقارير والقضايا فى مقدمتها الاستعداد لتنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن وتعليق يوتيوب لحساب ترامب.

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: الخدمة السرية تشن عملية أمنية واسعة استعدادا لتنصيب بايدن

قالت صحيفة واشنطن بوست إن جهاز الخدمة السرية، المعنى بحماية الرئيس الأمريكى وأسرته، ووكالات تطبيق القانون الفيدرالية تمضى الأيام الأخيرة من إدارة دونالد ترامب تستعد لهجوم عنيف محتمل ضد يوم التنصيب فى 20 يناير، وتطلق حملة حشد أمنى  ليس لها مثيل فى التاريخ الأمريكى الحديث.

 

 حيث تتولى الخدمة السرية بدءا من اليوم الأربعاء قيادة العمليات الأمنية فى مبنى الكونجرس والمبانى الفيدرالية الأخرى، مدعومة بحوالى 15 ألف من قوات الحرس الوطنى، والآلاف من ضباط الشرطة وطبقات من السياج الفولاذى يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام.

 

 ويبدأ هذا التأهب الأمنى الشديد قبل ستة أيام من موعده المقرر لتنسيق أدوار الإف بى أى والحرس الوطنى جهاز المارشالات ومجموعة من الوكالات الفيدرالية الأخرى التى ستصبح تحت قيادة الخدمات السرية.

وقال أحد مسئولى الخدمة السرية المشارك فى التخطيط الوقائى إن الجميع يمكنهم أن يشعروا بالاطمئنان  بحل جميع المشكلات فى هذا الحدث.

 وقد سمح الجدول الزمنى المتسارع للسلطات بتحصين المدينة ونشر الضباط تحسبا لأحداث عنف محتملة يوم الأحد، عندما تدعو الجماعات الموالية لترامب إلى مسيرات مسلحة فى واشنطن وعواصم الولايات الخمسين.

 

 وقال مسئولو الأمن الداخلى والمحاربين القدامى إن من بين التهديدات التى يخشونها مخطط من قبل الجماعات المسلحة للاقتراب من البيت الأبيض والكابيتول وفعاليات التنصيب وأيضا احتمالية أن يشن مسلحون هجمات منسقة ضد الأهداف الأقل تحصينا فى المدينة.

وتم إطلاع الديمقراطيين فى مجلس النواب  من قبل قادة شرطة الكابيتول الجديدة على التهديدات للتنصيب من الجماعات الداعمة لترامب  والإجراءات الأمنية الجديدة التى يمكن وضعها فى مكان لتجنب تكرار أحداث شغب يوم الأربعاء الماضى.

 

مديرFBI

السابق: أكبر عقاب لترامب هو منعه من الظهور على التلفزيون

أكد مدير الإف بى أى السابق جيمس كومى دعمه لمساءلة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فى الكونجرس لمرة ثانية بسبب التمرد الذى شهده مبنى الكونجرس الأسبوع الماضى، لكنه قال إن أكبر عقاب لترامب قد يكون منعه من الظهور على التلفزيون، بحسب ماذكرت مجلة نيوزويك.

 

خلال مقابلة مع قناة NBC الأمريكية، قال كومى، الجمهورى الذى أصبح مستقلا عام 2016 وأقاله ترامب بعد أشهر قليلة من توليه الحكم، إنه من المهم العثور على كل شخص دخل الكابيتول وتوجيه اتهام له. فيجب أن يشعروا بقوة حكم القانون، ويشعروا بإرادة الشعب الأمريكى فى التأكد بأننا دولة لن تقبل بهجمات على ديمقراطيتها.

 

وتابع كومى، قائلا: إنه يعتقد أن ترامب يجب أن يواجه عقابا على سلوكه، مضيفا أنه من المهم أن يتم مساءلته. وأوضح أيضا ضرورة مواصلة التحقيق فى الجرائم المحتملة التى ارتكبها الرئيس. وقال كومى إنه لا يعتقد أنه من المصلحة الوطنية أن يكون ترامب على شاشات التلفاز كل يوم على مدار السنوات الثلاث أو الأربع القادمة كجزء من مواجهة بينه وبين الولايات المتحدة فى مقاطعة كولومبيا. وأشار إلى أنه لا يرى أن هذا يساعد جو بايدن على مداواة الأمة، ولا يساعد على إقناع ملايين الأمريكيين الذين تم خداعهم ووقعوا فى ضباب هذه الأكاذيب.

 

ولفت مدير الإف بى أى السابق إلى أنه يعتقد أنه سيكون من الأفضل لأمريكا لو تجاوزت الرئيس الفاسد وأغقلت التلفاز أمامه، وهو ما  يمكن أن يكون بطريقة ما أكبر عقاب يمكن أن يتخيله.

 

الولايات المتحدة تنفذ أول حكم إعدام فى امرأة منذ حوالى 7 عقود

أصبحت ليزا مونتجمرى أول امرأة يتم إعدامها فى الولايات المتحدة منذ قرابة سبعة عقود، بعد تنفيذ العقوبة فيها صباح أمس، الأربعاء.

 وقالت صحيفة واشنطن بوست إن تنفيذ الحكم جاء بعد رفض المحكمة العليا فى وقت متأخر الثلاثاء، تأجيل للتنفيذ ورفضت طلبا آخرا فى اللحظات الأخيرة للتأجيل من قبل محاميها. لكن القضاة الليبراليين الثلاثة فى المحكمة ستيفين برير وسونيا يوتومايور وإيلينا كاجان قد قالوا جميعا إنهم سيوافقون على طلب التأجيل.

 

 وانتقدت محامية مونتجمرى كيلى هنرى، والتى جادلت بأنها تعانى من مرضى عقلى شديد لا يجعلها تتفهم حكم الإعدام، إدارة ترامب للمضى قدما فى تنفيذ الحكم. وقالت هنرى فى بيان إن الدستور الأمريكى يمنع إعدام شخص غير قادر على فهم إعدامه بشكل منطقى. والإدارة الحالية تعرف هذا، وقد تم قتلها على أية حال، وانتهاك الدستور والقانون الفيدرالى ولوائحها الخاصة والأعراف القديمة أيضا.

 

 وقد أدينت مونتجمرى البالغة من العمر 52 عاما، فى عام 2007 بجريمة بشعة، وهى خنق امرأة من ميسورى كانت حاملاً فى شهرها الثامن وإخراج الطفلة من بطنها. ونجت الطفل الذى تربت على يد والدها، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

 ويقول محامو مونتجمرى إن جريمتها الفظيعة سبقتها سنوات من الإساءة والمرض العقلى. وقال الأطباء الذين فحصوها إنها تعانى من اضطراب ثنائى القطب وتلف فى الدماغ. فقالت إن الرب يتحدث إليها من خلال ألغاز ربط النقاط، وفقا لشهادات خطية من المحكمة. وقال محاموها إن والدتها أساءت إليها واغتصبها زوجها مرارا.

 

لكن فى الأوراق التى تم تقديمها للمحكمة العليا، قال النائب العام بالإنابة جيفرى بى وال إن مونتجمرى تفهم جريمتها وعقوبتها، وأن المحكمة لا ينبغى أن تؤجل عقوبة الإعدام التى كانت معلقة منذ سنوات.

 

 وألغت المحكمة العليا قرارا صادرا عن محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة العاصمة كان سيؤخر جلسة استماع فى قضية مونتجمرى بعد تنصيب بايدن.

 

معركة ترامب مع السوشيال ميديا مستمرة ويوتيوب يدخل على خط المواجهة

أيام من حظر فيس بوك وتوتير لحساب الرئيس الأمريكى، وما أثاره ذلك من جدل واسع وغضب بين الرئيس وأنصاره، أعلن موقع يوتيوب تعليق نشر فيديوهات جديدة على الحساب الرسمى لدونالد ترامب على الموقع لمدة أسبوع على الأقل.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن يوتيوب قال إنه أزال محتوى جديد تم تحميله على حساب الرئيس لانتهاكه سياساته، وفى ضوء مخاوف بشأن الإمكانية المحتملة لإثارة العنف.

 ولن يسمح موقع مشاركة الفيديو، المملوك لجوجل، لترامب بإضافة مقاطع فيديو جديدة لمدة سبعة أيام على الأقل، بحسب ما قال فى تغريدة له على تويتر مساء أمس الثلاثاء، كما سيعلق أيضا التعليقات على القناة إلى أجل غير مسمى.

 

ولم يتضح محتوى الفيديو الذى قام يوتيوب بإزالته من حساب ترامب.

 

من جانبه، واصل ترامب هجومه وانتقاداته لشركات التكنولوجيا والتواصل الاجتماعى، وقال إنها ترتكب خطأ كارثيا وتقوم بأمر مروع بأمريكا ولأمريكا بمعاقبته. ودافع ترامب أيضا عن تصريحاته بشأن شغب الكابيتول، ووصفها بأنها كانت مناسبة تماما.

 

 وكان موقع تويتر قد حظر ترامب من منصته التى كانت أداة التواصل المفضلة للرئيس الأمريكى، وكان بنشر الكثير من التغريدات يوميا. وبرر تويتر ما قام به باحتمالية وقوع أحداث عنف مستقبلية نابعة من تغريدات الرئيس، لاسيما ما يتعلق باقتراب تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

الصحف البريطانية:

مشكلات قانونية ومالية فى انتظار محامى ترامب لدورهم فى التأجيج

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن محامين سابقين وخبراء قانونيين في وزارة العدل كشفوا أن المحامين البارزين الذين ساعدوا في تأجيج اتهامات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب التي لا أساس لها حول تزوير الانتخابات لمحاولة إحباط فوز جو بايدن ، يواجهون الآن مشاكل قانونية ومالية خطيرة مرتبطة بترديدهم لمزاعم ترامب الانتخابية الكاذبة.

وأوضحت الصحيفة أن المشكلات التى يواجهونها تشمل تحقيقًا فيدراليًا في هجوم الكابيتول من قبل عصابات مؤيدة لترامب ، واحتمال سحب المنصب ، ومواجهتهم دعوى تشهير.

 

وقالت "الجارديان" إن المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني ، الذي قاد حملة ترامب التآمرية لإلغاء الانتخابات وألقى حديثًا مثيرًا في حشد ترامب قبل بدء المسيرة مباشرة في مبنى الكابيتول ، يمكن أن يقع في شرك تحقيق اتحادي بشأن الهجوم ويواجه شكوى بشأن إلغاء الانتخابات.

 

وتعرضت المحاميتان المؤيدتان لترامب ، سيدني باول وكليتا ميتشل ، على التوالي ، لدعوى تشهير لتقديمهما ادعاءات كاذبة ، وفقدتا منصبهما في مكتب المحاماة بعد أن خضعتا للتدقيق بسبب عملهما في الترويج لمزاعم ترامب الكاذبة.

 

وقالت ماري ماكورد ، التي قادت قسم الأمن القومي في وزارة العدل في نهاية إدارة أوباما: "لم أر قط مزاعم سوء السلوك التي أعتقد أنها غير أخلاقية بشكل خطير مثل سلوك المحامين الذين كانوا يروجون للادعاءات الكاذبة للرئيس ترامب".

 

واعتبرت الصحيفة أن جولياني ، عمدة نيويورك السابق والمدعي الفيدرالي السابق الذي قاد الفريق القانوني لترامب ، هو أكثر محامي ترامب عرضة للخطر.

 

أسعار الأسماك تنهار فى اسكتلندا بسبب تأخر الشحن بعد بريكست

حذر مصدرو الأسماك الاسكتلنديون من أن أسعار الأسماك "تنهار" بسبب تأخير شحن البضائع إلى الاتحاد الأوروبى بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وأوضحت الصحيفة أن عبء الروتين أدى إلى تراكم المأكولات البحرية التى لا يمكنها عبور الحدود في الوقت المناسب ليتم بيعها في الأسواق في فرنسا وخارجها، ومع محدودية الوصول إلى عملائهم الرئيسيين، واجه الصيادون الاسكتلنديون وفرة في السلع القابلة للتلف.

 

في سوق السمك في بيترهيد يوم الاثنين، انخفضت أسعار بعض المنتجات بنسبة تصل إلى 80 في المائة عن المستويات العادية حيث سعى البائعون لبيع ما لديهم.

 

قالت هيئة الصناعة التجارية في اسكتلندا للأغذية والمشروبات إن ثلث أسطول الصيد الاسكتلندي مقيد الآن في الميناء مع بعض القوارب التي تبحر إلى الدنمارك بدلاً من المملكة المتحدة لتجنب "بيروقراطية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

وأوضحت الصحيفة أن الأسماك التي يتم إنزالها في الدنمارك ثم نقلها براً إلى فرنسا وإسبانيا تظل داخل السوق الموحدة ، لذلك يتم تجنب عمليات فحص الجمارك وسلامة الأغذية.

 

كانت حقوق الصيد موضوع محادثات مطولة بين مفاوضي الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قبل اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أعلن عشية عيد الميلاد.

 

زعمت حكومة بوريس جونسون أنها فازت على بروكسل من خلال الحصول على 25 في المائة حصة إضافية من المصيد في المياه الإقليمية للمملكة المتحدة على مراحل على مدى ست سنوات.

 

ومع ذلك، كان الواقع صعبًا حتى الآن على الصيادين في المملكة المتحدة ومصنعي منتجات المأكولات البحرية الذين واجهوا رزمًا من الإجراءات الروتينية الإضافية.

 

 

كورونا والتهديدات تطغى على حفل تنصيب بايدن

قال الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن إنه سيواصل خططه لأداء قسم التنصيب في الخارج وسط مخاوف أمنية متزايدة بشأن الحدث الذي أعقب أعمال العنف في مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

تأتي التطمينات بعد أن اخترق مؤيدو ترامب الدفاعات في مبنى الكابيتول يوم الأربعاء ، مما تسبب في إثارة تساؤلات حول احتياطات السلامة ليوم التنصيب القادم في 20 يناير، لاسيما فى ظل استمرار وباء كورونا.

 

في 6 يناير ، سرعان ما طغى المشاغبون على قوات شرطة الكابيتول واقتحموا المبنى ، مما أجبر المشرعين على الإخلاء ، وتمكن البعض من احتلال السقالات والمدرجات التي تم إعدادها لحفل الافتتاح.

 

على الرغم من القلق بشأن التداعيات الأمنية لأعمال الشغب ، التي قُتل خلالها خمسة أشخاص ، قال بايدن للصحفيين يوم الاثنين إنه "لا يخشى أداء اليمين في الخارج".

 

وقال: "من الأهمية بمكان أن يكون هناك تركيز حقيقي جاد على محاسبة هؤلاء الأشخاص الذين شاركوا في الفتنة وتهديد الأرواح وتشويه الممتلكات العامة وتسببوا في أضرار جسيمة - أن تتم محاسبتهم".

 

وأكد مسئولو الأمن أيضًا أن الحدث سيكون آمنًا ، مع وجود إجراءات أمنية مشددة للغاية حول منطقة العاصمة بأكملها وما لا يقل عن 10000 من قوات الحرس الوطني في المكان.

 

للمضي قدمًا في الاستعدادات ، كشفت اللجنة الرئاسية المعنية بالتنصيب (PIC) لوكالة أسوشيتيد برس أن موضوع يوم التنصيب سيكون "أمريكا موحدة".

 

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرئاسية الدكتور توني ألين: "يمثل هذا الافتتاح فصلًا جديدًا للشعب الأمريكي - فصلًا للشفاء ، والتوحيد ، والالتقاء، ولأن تكون أمريكا موحدة".

 

وأضاف "حان الوقت لقلب الصفحة على عصر الانقسام هذا. ستعكس الأنشطة فى حفل التنصيب قيمنا المشتركة وستكون بمثابة تذكير بأننا أقوى معًا."

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية:

ارتفاع استخدام تطبيق تيليجرام فى أوروبا بعد أزمة تحديث واتس آب

يعتبر تطبيق واتس آب الأكثر استخداما فى إسبانيا حتى الآن، لكن منذ بداية الجدل المثار حول تحديث التطبيق والتغييرات الجديدة التى تطرأ عليه من خلال إدخال بيانات خاصة للغاية وعلاقته بفيس بوك، فقد شهدت أوروبا بدائل أخرى مثل سيجنال وتيليجرام، اللذان شهدا نموا كبيرا فى الأيام الأخيرة.

وأشارت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إلى أن كل شىء بدأ بنشر شروط خدمة واتس آب الجديدة، والتى تتضمن قسمًا جديدًا حول الطريقة التى تتم بها مشاركة بيانات المستخدم مع فيس بوك، وعلى الرغم من أن هذه الشروط الجديدة لا تنطبق على أوروبا، لكن هذا لا يعنى أنها لم تكن مثيرة للجدل، بالإضافة إلى ذلك أصبح الارتباط بفيس بوك أكثر إثارة للجدل من أى وقت مضى، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكى الذى انتهى بفرض حظر غير محدد على حساب دونالد ترامب.

 

وأكدت الصحيفة أنه لهذه الأسباب، حقق تيليجرام المزيد من المستخدمين الذين يبحثون عن بدائل لتطبيق الواتس آب، كمراسلة فورية، وحول 27% من المستخدمين فى أوروبا إلى تيليجرام، وهو أمر مثير للفضول بالنظر إلى أن الشروط الجديدة لا تؤثر على الأوروبيين.

 

وأكدت الصحيفة أنه تمت إضافة 25 مليونًا إلى 500 مليون مستخدم إلى تيليجرام فى الأسبوع الأول من العام، وأنه ارتفاع كبير مقارنة بمليون ونصف مستخدم يوميًا اعتادوا الحصول عليه.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن تيليجرام أيضا تلقى العديد من الانتقادات التى تتعلق بالخصوصية، عندما تم الكشف أن وظيفة العثور على مستخدمين قريبين سمحت لهم بالعثور على أرقام المستخدمين من خلال التطبيق، وتدرس الشركة فى الوقت الحالى إمكانية تغيير هذه الخاصية، لكن من السابق لآوانه القول إن تيليجرام سيقضى على الواتس آب فى العالم، باعتباره اكثر التطبيقات المراسلة شيوعا، ولكن يبدو واضحا أن هناك تغييرا ملحوظا فى المشهد العام لقطاع التكولوجيا.

 

توابع أوروبية لأزمة "ترامب ـ تويتر".. تحركات لتنظيم استخدام السوشيال ميديا

اشعلت أزمة  الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مع موقع تويتر، قضية الكراهية وحرية التعبير لوسائل التواصل الإجتماعى، وذلك بعد إغلاق تويتر حساباته.

 

واعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، أن  قرار تويتر بتعطيل حساب ترامب كليًا "إشكالي" ، من حيث القضاء على رسائل الكراهية في تتعارض وسائل التواصل الاجتماعي مع حرية التعبير.

 

وأعلن ستيفن سيبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية ، أن "الشيء الصحيح" بالنسبة لميركل هوأن تنشئ الدولة ، وعلى وجه الخصوص، البرلمان، "إطارًا" يتم من خلاله تنظيم استخدام الشبكات الاجتماعية.

 

وأشارت ميركل إلى أن المشرعين فقط هم من يمكنهم تقييد الحقوق الأساسية مثل حرية التعبير، مع الاعتراف بأن الشركات يجب أن تضمن أيضًا أن التواصل السياسي لا يعمل على التحريض على الكراهية.

 

وألمح موقع تويتر على وجه التحديد إلى "خطر التحريض على العنف" لتبرير الإغلاق الدائم لحساب ترامب يوم الجمعة ، الذي اتهم الشبكة الاجتماعية بالتآمر مع الديمقراطيين لمحاولة إسكاته.

 

وقالت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إن تويتر ليس فقط من اتبع هذا الاجراء ولكن أيضا فيسبوك وسناب شات، وتويتش Snapchat و Twitch ، والذين قاموا بتعليق حساب ترامب إلى أجل غير مسمى، وفي الوقت الحالي ، قالت المفوضية الأوروبية إن تعليق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بترامب يسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من تنظيم المجال الرقمي وأن تتحمل المنصات مسؤولية محتواها.

 

بدوره ، انتقد برونو لومير ، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي ، إدارة تويتر لتعطيلها حساب ترامب، وفي مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر ، شدد الوزير على أن " الرقمية هي أحد التهديدات للدول والديمقراطيات".

 

من ناحية أخرى ، أعلن موقع تويتر أنه أوقف بشكل دائم 70 ألف حساب تابع لحركة قنون الموالية لترامب من أجل منع استخدام الشبكة لأغراض عنيفة.

 

في غضون ذلك ، لم تعد بارلر ، Parler ، الشبكة الاجتماعية الشهيرة التي يستخدمها أتباع ترامب ، متاحة منذ الساعات الأولى من يوم أمس ، بعد ساعات من سحب أمازون الوصول إلى خوادمها بسبب الرسائل المستمرة التي تحرض على العنف والتي تم تحميلها إلى المنصة، و رفعت بارلر دعوى قضائية على أمازون ، متهمةً خدمة استضافة الإنترنت لديها بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار من خلال تعليق حسابه.

 

وكان عملاقا التكنولوجيا جوجل وأبل  Apple و Google قد أزلا بالفعل شبكة التواصل الاجتماعي من منصات التنزيل الخاصة بهما بسبب انتشار "تهديدات العنف" و "الأنشطة غير القانونية".

 

في رسائل نُشرت يوم السبت الماضى ، اتهم المؤسس المشارك لشركة بارلر Parler ، جون ماتزي ، عمالقة التكنولوجيا ببدء "حرب ضد حرية التعبير".

 

بارلر، الذي يعتبرأن هذا القرارتم اتخاذه لأسباب سياسية ولتقليل المنافسة لصالح تويتر، طلب من المحاكم إصدار أمر مؤقت ضد أمازون يجبر المجموعة على إعادة فتح خوادمها.

 

بعد إغلاق تويتر نهائيًا لحساب ترامب يوم الجمعة، كان تطبيق Parler هوالأكثر تنزيلًا في Apple في اليوم التالي.

 

تم إطلاق Parler في عام 2018 ، ويعمل مثل تويتر، منذ نشأتها جذبت بسرعة المحافظين المتطرفين واليمينيين المتطرفين، على الرغم من انضمام المزيد من الجمهوريين التقليديين في الأيام الأخيرة.

 


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة