خالد صلاح

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تكشف تمركز منخفض جوى بالبحر المتوسط جنوب اليونان

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:19 م
الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تكشف تمركز منخفض جوى بالبحر المتوسط جنوب اليونان صور الأقمار الصناعية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع تتبع حركة المنخفض الجوي المؤثر علي البلاد خلال اليوم، كشفت صور الأقمار الصناعية تمركز منخفض جوى فى البحر المتوسط جنوب اليونان .

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن هذا المنخفض يؤثر علي شمال البلاد برياح جنوبيه غربية مثيرة للرمال والاتربة وسرعان ما يتحرك جنوبا ليؤثر علي شمال البلاد بكتلة هوائية شمالية باردة تنخفض معها درجة الحرارة مساء اليوم كما يصاحبه سقوط أمطار خفيفة علي السواحل الغربية.

ويشهد اليوم الأربعاء انخفاض فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس  دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة  ،    وشبورة مائية صباحا وطقس  مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ،  والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية،  و طقس مائل للحرارة  على جنوب سيناء والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

كما يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة ،  وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية وبلطيم ورشيد على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد .


 

FB_IMG_1610535186322
 

 

FB_IMG_1610535189807
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة