موبايلك اتسرق؟.. خطوتان عليك القيام بهما لاستعادة الهاتف

الثلاثاء، 12 يناير 2021 10:08 ص
موبايلك اتسرق؟.. خطوتان عليك القيام بهما لاستعادة الهاتف برنامج Tech 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت حلقة برنامج Tech 7 الذى يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، طرق استعادة الموبايل حال التعرض للسرقة، خاصة فى ظل انتشار حالات السرقة بالإكراه التى تركز على سرقة الموبايلات من المواطنين.
وهناك بعض الإجراءات الاحترازية عليك أولا القيام بها على هاتفك لاستغلالها حال التعرض للسرقة، مثل تفعيل خاصية Find my device على هاتفك، كذلك منح حق تحديد الموقع الجغرافى من خلال تفعيل Access my location، أيضا عليك الاحتفاظ بعلبة الموبايل لأنك ستحتاج لها حال التعرض للسرقة.

وحال وقوع السرقة،عليك القيام بخطوتين رئيسيتين:
الخطوة الأولى.. البحث عن أى موبايل آخر مع زملائك، وادخل على جوجل، واكتب Find my device، قم بإدخال بريدك الإلكترونى جيميل والباسوورد، ثم قم باختيار هاتفك المسروق والبحث عن مكانه، وهنا يجب أن يكون هاتفك المسروق مازال مفتوحا ومتصلا بالإنترنت، وسيتم تحديد مكانه وعليك القيام بعملية التتبع حتى تصل لمكانه.
أما إذا لم تنجح فى ذلك، فيمكنك من خلال  Find my device، عمل صوت رنة لمدة 5 دقائق حتى لو الهاتف على وضع صامت، وتستطيع قفل موبايلك وتسجيل الخروج من حسابك على جوجل، وتستطيع كتابة رسالة تظهر على شاشة موبايلك لتظهر أمام الحرامى كلما حاول فتح قفل الشاشة.
 
وتستطيع مسح كل البيانات على الجهاز تماما لكن للأسف تلك الخطوة لن تجعلك قادرا على تتبع مكان الجهاز المسروق.
 
الطريقة الثانية وهى مهمة للغاية، عليك إحضار علبة الموبايل أو رقم IMEI الخاص بالجهاز، وتوجه لأقرب قسم شرطة وقم بعمل محضر سرقة، عليك تسجيل رقم تعريف الهاتف IMEI فى المحضر وأيضا سجل رقم الشريحة الموجودة فى الهاتف المسروق.
 
تقوم النيابة بمخاطبة شركات الاتصالات برقم IMEI الخاص بجهازك المسروق، وبمجرد تشغيل أى شريحة عليه سيتم التعرف على هوية الشخص وملاحقته حتى يتم إحضار الجهاز والاتصال بك لاستلامه.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة