ترامب يستشعر شيئاً من الذنب.. الرئيس الأمريكى أبلغ نائبا جمهوريا بتحمل بعض اللوم فى أحداث الكونجرس.. ويحذر من محاكمته برلمانيا: محاولات عزلى مثيرة للسخرية وتشكل خطرا على أمريكا ولا نريد العنف

الثلاثاء، 12 يناير 2021 09:12 م
ترامب يستشعر شيئاً من الذنب.. الرئيس الأمريكى أبلغ نائبا جمهوريا بتحمل بعض اللوم فى أحداث الكونجرس.. ويحذر من محاكمته برلمانيا: محاولات عزلى مثيرة للسخرية وتشكل خطرا على أمريكا ولا نريد العنف ترامب وبايدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اتخاذ الكونجرس الأمريكى عدة خطوات لمسائلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكونجرس الأمريكي بدأ دونالد ترامب يشعر باللوم على أفعاله، فوفقا لتقارير صحفية أمريكية، أكدت أن دونالد ترامب بدأ يستشعر شيئاً من الذنب.

ووفقا لموقع العربية، أكد مصدر مطلع بأن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أقر بأنه يتحمل بعض اللوم عن أعمال الشغب، التي وقعت في أروقة الكابيتول الأسبوع الماضي، خلال محادثة مع زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، كيفين مكارثي، فيما أكد مصدران أن مكارثي استشعر موقف ترمب هذا خلال مكالمة هاتفية معه، مساء أمس.

وفى السياق ذاته، ذكرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن دونالد ترامب أبلغ نائبا جمهوريا أنه يتحمل بعض اللوم في أحداث الكونجرس وقال عضو جمهوري في مجلس النواب الأمريكي، إنه سينضم لغيره من النواب اليوم الثلاثاء لطرح قرار يوبخ الرئيس دونالد ترامب بشأن هجوم أنصار الرئيس على مبنى الكابيتول يوم السادس من يناير.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إن محاولات عزله مثيرة للسخرية للغاية، وأضاف دونالد ترامب: محاولات عزلي أكبر تصيد في تاريخ السياسة وتسببت في غضب كبير.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، إن الناس عانوا كثيرا بسبب جائحة كورونا، وأضاف دونالد ترامب، أن ما تقوم به رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي غير مقبول، متابعا: محاولة محاكمتي تتسبب بالكثير من الغضب.

وتابع الرئيس الأمريكي: لا نريد أي عنف، محذرا من أن محاكمته البرلمانية تشكل خطرا على الولايات المتحدة.

وفى نفس السياق قال النائب الجمهوري توم ريد في مقال بصحيفة نيويورك تايمز، إنه سيعمل أيضا لإيجاد سبيل يتيح للكونجرس منع ترامب من السعي لتولي أي منصب اتحادي في المستقبل.

وكتب النائب الجمهوري قائلا "أعتزم الانضمام لزملائي في مجلس النواب في طرح قرار توبيخ يوم الثلاثاء لضمان تحقق المحاسبة دون تأخير على أحداث السادس من يناير".

بدوره قال رئيس لجنة الاستخبارات فى​ مجلس النواب ​الأمريكى، آدم شيف لشبكة MSNBC: الأولوية بالنسبة لي هي  القيام بكل ما في وسعنا لتأمين البلاد من الخطر الذي يشكله الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، فيما أكد رئيس جهاز الحرس الوطني الأمريكي، على نشر 15 ألف عنصر للتأكد من تأمين حفل تنصيب بايدن وانتقال سلمي للسلطة.

وقال وزير الأمن القومى بالوكالة، إنه أمر ببدء تحضيرات مراسم تنصيب جو بادين يوم الأربعاء القادم بدلا من يوم 19 يناير، وأضاف: قرار التبكير بالتحضيرات لمراسم تنصيب بايدن جاء على خلفية أحداث اقتحام الكونجرس، وبعدها مباشرة أكدت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن تشاد وولف وزير الأمن القومى بالوكالة يستقيل من منصبه.

من جانبه، قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب، ستيني هوير، إنه من المتوقع أن يبدأ المجلس بحث إجراء ثاني مساءلة للرئيس الجمهوري يوم الأربعاء، وذلك بعد اتهامه رسميا بالتحريض على التمرد قبيل اقتحام مبنى الكونجرس، فيما كما ذكر معاون بمجلس النواب أن هوير أبلغ رفاقه الديمقراطيين بأن المجلس سيبدأ إجراءات المساءلة غدا إذا لم يرد مايك بنس نائب الرئيس على طلب لتفعيل التعديل الخامس والعشرين لعزل ترامب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة