باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. أول تعليق من البابا فرنسيس على هجوم أنصار ترامب على الكونجرس.. رصد خلايا استخباراتية إثيوبية داخل السودان..الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها إلى الدوحة

الأحد، 10 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. أول تعليق من البابا فرنسيس على هجوم أنصار ترامب على الكونجرس.. رصد خلايا استخباراتية إثيوبية داخل السودان..الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها إلى الدوحة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، صحيفة سودانية: رصد خلايا استخباراتية إثيوبية داخل السودان، الخطوط الجوية السعودية تعلن موعد استئناف رحلاتها من الرياض وجدة إلى الدوحة ، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

صحيفة سودانية: رصد خلايا استخباراتية إثيوبية داخل السودان

كشفت مصادر عسكرية، أن الجيش السودانى رصد تحركات لقوات تابعة للجيش الإثيوبى على الشريط الحدودى بين البلدين، مشيرة إلى احتمال تجدد المواجهات بين الطرفين .

ونقلت صحيفة المشهد السودانى، تقارير إعلامية، تفيد بأن الجانب السوداني رصد عدداً من الخلايا الاستخباراتية الإثيوبية داخل الأراضي السودانية تقوم بمد الجيش الإثيوبي بمعلومات حسّاسة.

الخطوط الجوية السعودية تعلن موعد استئناف رحلاتها من الرياض وجدة إلى الدوحة

أعلنت الخطوط العربية السعودية، إستئناف رحلاتها من الرياض وجدة إلى الدوحة ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 11/1/2021، وفقا لحساب "الخطوط" الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

العراق: وضع قائد الحشد الشعبي على القائمة السوداء الأمريكية "مفاجأة"

 ندد العراق بقرار الولايات المتحدة وضع زعيم جماعة شيعية تدعمها إيران على القائمة السوداء، وقال إن "القرار مفاجأة غير مقبولة".

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية الفياض بقيادة فصيل مسلح قتل مئات المتظاهرين بالذخيرة الحية خلال حملة قمع لمظاهرات مناهضة للحكومة في عام 2019. وقالت إنه نسق مع الحرس الثوري الإيراني.

 

مرتزقة تركيا يستهدفون بالمدفعية قرية الدردارة بريف الحسكة السوري

جدد مرتزقة القوات التركية من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة بسوريا، حيث استهدفوا بالقذائف قرية الدردارة في محيط بلدة تل تمر شمال غرب المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصادر محلية - لم تكشف هويته - القول إن "مرتزقة القوات التركية المنتشرين في المناطق التي احتلوها في ريف الحسكة الشمالي استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة المنازل السكنية في قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر ما تسبب بأضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات".

مصرع 3 أشخاص وشلل يضرب الحياة فى مدريد جراء العاصفة الثلجية

لقى 3 أشخاص مصرعهم، جراء عاصفة ثلجية تضرب إسبانيا وتسببت فى شلل فى جزء من البلاد وخصوصا العاصمة مدريد، وصُنفت على أنها الأعنف منذ 50 عاما.

وأعلنت السلطات الإسبانية حالة الإنذار القصوى فى وسط البلاد الذى يشهد رياحا شديدة مصحوبة بتساقط متواصل للثلوج، كما أُغلقت كل التقاطعات وعُلقت حركة القطارات والرحلات الجوية، وطلبت السلطات من السكان ملازمة منازلهم، كما طلب رئيس بلدية العاصمة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا تعزيزات من الجيش لمواجهة تداعيات العاصفة، حسب النسخة الإلكترونية لصحيفة "إل باييس" الإسبانية.

الشرطة الأمريكية تضبط سارق منصة القراءة الخاصة برئيسة مجلس النواب

ألقت السلطات الأمريكية القبض على رجل ظهر في صور وهو يحمل منصة القراءة الخاصة برئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي خلال أحداث الشغب التي جرت بمبنى الكونجرس مؤخرا، في حين طالب سناتور ديمقراطي بارز شركات الاتصالات بالاحتفاظ بما لديها من محتويات منصات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالأحداث.

ووجهت السلطات اتهامات لعشرات المشتبه بهم عقب اقتحام المبنى يوم الأربعاء وناشد مكتب التحقيقات الاتحادي الناس المساعدة في تحديد المشاغبين في ضوء انتشار صور لأعمال الشغب على الانترنت.

أول تعليق من البابا فرنسيس على هجوم أنصار ترامب على مبنى الكونجرس

قال البابا فرنسيس اليوم إنه "مندهش" من الهجوم على مبنى الكونجرس الأمريكي الأسبوع الماضي من قبل أنصار الرئيس دونالد ترامب، وندد بالعنف باعتباره اعتداء على الديمقراطية.

وأضاف البابا للقناة الخامسة الإخبارية الإيطالية في أول تعليق علني له حول الأحداث التي شهدتها واشنطن "دُهشت لأنهم أناس منضبطون للغاية فيما يتعلق بالديمقراطية".

ووصف البابا فرنسيس الهجوم على مبنى الكابيتول بأنه "ضد الديمقراطية وضد الصالح العام".

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة