الزمالك يثأر من طلائع الجيش.. ووائل الإبراشى ينتصر على كورونا فى نشرة الحصاد

الأحد، 10 يناير 2021 02:00 ص
الزمالك يثأر من طلائع الجيش.. ووائل الإبراشى ينتصر على كورونا فى نشرة الحصاد هشام عبد التواب
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد عمار محسن وتقديم هشام عبد التواب وآلاء شتا.

وجاء فى مقدمة النشرة خبر عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعا، مع ممثلى الشركات المُنتجة والمُوردة للأكسجين الطبى، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأشار مدبولى إلى أن الظرف الاستثنائى المتعلق بأزمة فيروس كورونا، يفرض علينا مسئولية مُضاعفة الإنتاج من الأكسجين الطبى، لتلبية الاحتياجات التى كانت تكفى فى الظروف العادية ولكن أصبحت تستنزف بصورة أسرع فى الوقت الراهن.

وأكد رئيس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بزيادة احتياطاتنا اليومية لنكون قادرين على الاستجابة لأى طارئ فى أى مكان.

وشهد مطار القاهرة الدولي، مساء أمس، استعدادات مكثفة لاستقبال المنتخبات والوفود والشخصيات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تنطلق الاربعاء المقبل وتستمر حتي 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا . 

ويتولي فريق من الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى، عمل التحاليل اللازمة داخل الاوتوبيسات المعقمة لكل الوافدين للبطولة علي مدار اليوم، وذلك للتأكد من خلوهم من أي عدوي .

أكدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، أنه عقب تلقيها استغاثات من أهالى عدد 61 من الصيادين المصريين، من منطقة برج مغيزل بمطوبس، محافظة كفر الشيخ، ومحتجزين بميناء صفاقس التونسى منذ نحو 3 أسابيع، قامت على الفور بالتواصل والتأكد من سلامة الصيادين المحتجزين. 

وكشفت وزارة الهجرة، فى بيان، أن الصيادين قاموا بالصيد غير المشروع فى المنطقة الاقتصادية التونسية، مطمئنة أهالى الصيادين بأن جميعهم بخير وسلامة، وأن السلطات المختصة بدولة تونس الشقيقة تتحقق من أوراقهم الثبوتية للتأكد من حملهم للجنسية المصرية، والبدء فى اتخاذ الاجراءات ذات الصلة. 

وعالميا.. تعهد أنصار ترامب أصحاب الآراء المتطرفة بالعودة إلى واشنطن أثناء حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن فى 20 يناير الجارى، واستخدموا منصات الإنترنت لحشد بعضهم البعض.

ووفقا لشبكة NBC الامريكية، كتب أحد أنصار ترامب: "سيعود الكثير منا فى 19 يناير 2021 حاملين أسلحتنا دعما لعزيمة أمتنا، التى لن ينساها العالم أبدا".

وتسعى سلطات إنفاذ القانون الأمريكية جاهدة لتحديد أولئك الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، وهم قلقون بشأن حفل تنصيب بايدن أن يُتخذ كهدف آخر.

وافق الاتحاد الأوروبي على زيادة جرعات لقاحات فيروس كورونا، التي تم اعتمادها مؤخرا من قبل دول الاتحاد، حيث وافقت وكالة الأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي، على سحب الأطباء جرعة واحدة إضافية من كل قنينة من لقاح فايزر الامريكى، كما تم الاتفاق على شراء 300 مليون جرعة إضافية من المصل من أجل الإسراع بوتيرة حملات التطعيم التي انطلقت الأسبوع الماضى في 27 دول من كتلة الاتحاد، طبقا لتقرير ورد في موقع فوكس نيوز الأمريكى foxnews.

ومحليا.. تماثل الإعلامي وائل الإبراشى، للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذى أدخله العناية المركزة داخل أحد المستشفيات الفترة الماضية بعد أن ساءت حالته الصحية.

ونشر الناقد طارق الشناوى عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "صديقي العزيز وائل الابراشي، إن شاء الله يعود قريبا لجمهوره، تماثل للشفاء التام وغادر غرفة العناية المركزة".

ورياضيا.. كشف نادي الاتحاد السكندري عن إصابة إبراهيم حسن، مدير الكرة بالفريق وكذلك وليد بدر إداري الفريق بفيروس كورونا المستجد وسيخضع الثنائي لمسحة طبية بعد أيام للكشف عن موقفهما من حضور المباراة المقبلة ضد مضيفه الجونة في الجولة السابعة للدوري المصري الممتاز.

وحقق فريق الزمالك الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد السويس فى إطار مباريات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز..

وتألق اللاعب إمام عاشور نجم الزمالك وسجل هدفين وعوض غياب التونسى فرجانى ساسى.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 13 فى المركز الثانى، ويتساوى فى النقاط مع الأهلى المتصدر بفارق الأهداف، فيما يستمر طلائع الجيش فى المركز الأخير بجدول الدورى بنقطة واحدة.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس السبت، دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة،: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة