موقع أجنبى يستطلع رأى جمهوره فى أفضل شكل علم وطنى لافت للانتباه..ويلز تفوز

الجمعة، 01 يناير 2021 08:00 ص
موقع أجنبى يستطلع رأى جمهوره فى أفضل شكل علم وطنى لافت للانتباه..ويلز تفوز علم ويلز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ألقى موقع ancient-origins الضوء على أحد الأعلام الوطنية الأكثر لفتًا للانتباه، هو علم ويلز في استطلاع  عبر الإنترنت، تم التصويت عليه كأفضل أعلام من بين أكثر من 200 علم وطني حول العالم، ميزته الرئيسية هي تنين يقصد به تمثيل الروح النارية واستقلال شعب ويلز.

العلم
العلم

 

تم إجراء الاستطلاع على أفضل الأعلام الوطنية بواسطة Ranker ، وهي منصة استطلاع رقمية معروفة، طلبت من مستخدميها تقييم المعايير الوطنية العالمية، وصوت حتى الآن ما يقرب من 200 ألف شخص في الاستطلاع الذي لا يزال مفتوحًا. وفقًا لـ North Wales Live ، تم تصنيف العلم الويلزي على أنه "أروع علم وطني على الكوكب بأسره". اعتبارًا من ديسمبر، لا يزال العلم يُصنف على أنه الأروع ويتقدم بعدة آلاف من الأصوات على أقرب منافسيه.

العلم الويلزي هو واحد فقط من ثلاثة أعلام بها تنين في جميع أنحاء العالم ، فإن الآخرين الوحيدين الذين يمتلكون المخلوق الأسطوري هم مملكة بوتان في جبال الهيمالايا ودولة جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط، التنين الويلزي أحمر ساطع ويظهر في وضع شحن، يُعرف في شعارات النبالة باسم الموقف المار ويتم تعيينه على خلفية مخطوط خضراء وبيضاء جريئة.

أصول رومانية؟

تكمن أصول هذا العلم  من الماضي البعيد، يعتقد الكثير أن شعار التنين قد تم إحضاره إلى ويلز من قبل الفرسان الرومان الذين تمركزوا فى البلاد من القرن الأول إلى القرن الخامس الميلادى، كان أحد معاييرهم هو Draco، وهو عبارة عن "رأس وحش أجوف مصنوع من المعدن وذيل قماش على شكل صدم الريح ينزل من مؤخرة الرأس" ، وفقًا لموقع North Wales Live. تم استخدام لافتة Draco المميزة هذه لتحديد الوحدة وتم استخدامها أيضًا لإعطاء الأوامر من خلال التلويح بها.

يعتقد الكثيرون أن أصل التنين الويلزي كان في فترة ما بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية. عندما غادرت الجيوش الرومانية بريطانيا في 410 بعد الميلاد ، كان على الشعوب الرومانية السلتية المحلية أن تدافع عن نفسها وكانت تخوض حروبًا مستمرة مع المغيرين الأنجلو ساكسون ، بيكتس ، والأيرلنديين. يُعتقد أن العديد من الممالك الرومانية البريطانية شكلت ممالك مستقلة. وفقًا لموقع Ancient Pages ، "استمر الأمراء البريطانيون في استخدام النمط الروماني Dracos كمعايير قتالية". كان الرومان البريطانيون أقوياء بشكل خاص في ويلز.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة