كورونا حول العالم.. الصحة السعودية: تسجيل 775 إصابة والأمور فى المملكة تسير باتجاه الانخفاض.. و2313 حالة جديدة و127 حالة وفاة بإيران.. وروسيا تبرم عقدا لبيع 32 مليون جرعة من لقاح للفيروس مع شركة مكسيكية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 06:30 م
كورونا حول العالم.. الصحة السعودية: تسجيل 775 إصابة والأمور فى المملكة تسير باتجاه الانخفاض.. و2313 حالة جديدة و127 حالة وفاة بإيران.. وروسيا تبرم عقدا لبيع 32 مليون جرعة من لقاح للفيروس مع شركة مكسيكية كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث أعلنت الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء تسجيل 127 حالة وفاة، و2313 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. ويصل إجمالى الإصابات بالفيروس فى إيران إلى 393 الفا و425 شخصا، ويبلغ عدد المتوفين 22 الفا و669 شخصا، منذ تفشى الوباء، ويبلغ عدد المتعافين من الفيروس 339 الفا و111 شخصا، وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة فى إيران، أن ثلاثة ملايين و457 ألفا و743 شخصا خضعوا لفحص الكشف عن الإصابة بفیروس "کوفید 19" فى انحاء البلاد حتى الان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العال، أن الموجات الإضافية لأى وباء تأتى بسبب التراخى ونأمل ألا تقع، موضحا أن الأمور فى المملكة العربية السعودية بشأن فيروس كورونا تسير باتجاه إيجابى وتسير باتجاه انخفاض ونزول، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وجدد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، النصيحة للجميع بتحديث بياناته بتطبيق "توكلنا"، لافتا إلى أن هناك خدمات جديدة بالتطبيق، وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تسجيل 720 شفاء و28 وفاة و775 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

فيما أفادت وزارة الصحة الليبية، فى خبر عاجل اليوم الأربعاء، بتسجل 879 إصابة جديدة و10 وفيات بفيروس كورونا، حسب ما نشرته قناة "العربية" الإخبارية، ومن جانب آخر، قال الدكتور محمد الفقيه، مشرف برنامج الرصد والتقصى بالمركز الوطنى لمكافحة الأمراض بوزارة الصحة الليبية، أن الوزارة شكلت غرفة طوارئ لمتابعة أى حالات اشتباه بفيرس "كورونا"، وأضاف فى حديثه لـ"سبوتنيك"، أن المركز عمم نشرة على فريق الرصد على مستوى ليبيا، للتعريف بالمرض والأعراض، وطرق الانتشار والوقاية، وشكلت غرفة تقصى واستجابة، تغطى أكثر من 125 مرفق صحى على مستوى ليبيا.

و أفادت "روسيا اليوم"، بأن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسى أبرم عقدا على بيع 32 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى شركة أدوية مكسيكية وكان صندوق الاستثمارات المباشر الروسى قد اعلن مؤخرا، أنه تلقى طلبات من 20 دولة لإجراء اختبارات سريرية للقاح فيها، وفى أمريكا اللاتينية من المتوقع أن تجرى التجارب كذلك فى البرازيل والمكسيك وتعتبر روسيا أول دولة فى العالم سجلت لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم "سبوتنيك V" نسبة لاسم أول قمر صناعى فى العالم أطلقه الاتحاد السوفيتى عام 1957.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، فى خبر عاجل، اليوم الاربعاء، عن تسجيل 838 إصابة جديدة بكورونا و568 شفاء و4 وفيات، حسب ما نشرته قناة " العربية" الإخبارية وفى سياق متصل، أصدرت إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية فى وزارة الصحة الكويتية قرارًا بمنع استيراد الكمامات المزودة بصمام للمرافق الطبية بناء على إفادة إدارة منع العدوى والتعقيم بأن هذه الكمامات لا تتوافق مع معايير الكمامات الطبية بحسب صحيفة القبس الكويتية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة