حرب المراهنات.. أسرار عالم المضاربات الموازى لمارثون الانتخابات الأمريكية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 04:50 م
حرب المراهنات.. أسرار عالم المضاربات الموازى لمارثون الانتخابات الأمريكية ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية، تشتعل الأجواء فى سوق المراهنات للمضاربة على الفائز فى سباق البيت الأبيض، وتقدر قيمة هذه المراهنات بعشرات الملايين من الدولارات.

 

 وقال موقع 9news الاسترالى إن المراهنات على فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسية قد تقلصت بشكل كبير، وفقا لما ذكره صانعو المراهنات البريطانيون، ذلك بعد تدفق مبالغ طائلة من المال على الرئيس الأمريكى لفترة وجيزة خلال الأسبوع الماضى.

 

وقال لى برايس، من شركة المراهنات بادى باور، إن احتمالات فوز ترامب بولاية ثانية قد تغيرت بشدة بين فبراير وأغسطس، لكن رهانا مفاجئا فى الأيام الأخيرة، جعل الرئيس يتقارب بشكل مدهش مع المرشح الديمقراطى جو بايدن. وبالمثل، قال سام روسبتوم، من شركة بيت فاير، إن المراهنين راهنوا بما يقرب من مليونى دولار فى المعركة بين ترامب وبايدن خلال الأسبوع الماضى، وهى أثقل فترة رهان  لمدة سبعة أيام على السباق.

 

 وقال روسبتوم إنه كانت هناك الكثير من الأموال المتداولة حتى الآن، وحدثت بعض التغييرات المذهلة فى الراهانات أيضا. فقد أصبح ترامب مفضلا لفترة وجيزة فى الأيام الماضيىة بعد تحول مفاجئ فى المزاج بين المراهنين. وأشار إلى أن هذه هى المرة الأولى فى ثلاثة أشهر التى كان فيها ترامب مفضلا.

 

وقال روسبوتوم إن هناك أكثر من 130 مليون دولار رهان الانتخابات الأمريكية حتى الآن فى شركة بيت فاير، وهو أكثر من ثلاثة أضعاف المبلغ الذى تم الرهان بع فى انتخابات 2016.

 

 وتوقع أن يتم كسر الأرقام القياسية، مشيرا إلى أنه من الصعب وصف النتيجة فى الوقت الحالى. وأوضح روسبتوم إن سوق الرهان على ترامب وبايدن كان متقلبا بشكل لا يصدق، فى ظل وباء كورونا واحتجاجات حركة حياة السود مهمة والمؤتمر العام للحزب الجمهورى.

 

ومن المقرر أن تعقد أولى المناظرات الرئاسية الثلاث بين ترامب وبايدن فى 29 سبتمبر، وتوقع روسبوتوم أن تكون المناظرات الثلاثة نقطة ساخنة لأسواق الرهان.

 

 وأوضح التقرير إلى أن انتقال ترامب من تلفزيون الواقع إلى السياسة قد أحدث تحولا فى الرهان السياسى، وفقا لبادى باور. وقال برايس إنه لا يعرف إذا كان ترامب قد جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، لكنه جعل السياسات الأمريكية محل رهان مجددا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة