أوركسترا نيويورك تلجأ إلى الشوارع بعد غلق قاعات الحفلات بسبب كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 05:00 ص
أوركسترا نيويورك تلجأ إلى الشوارع بعد غلق قاعات الحفلات بسبب كورونا.. فيديو فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشاحنة صغيرة، باتت فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية تتنقل في الشوارع لإشعال حماس الجماهير والمارة بعدما تسبب فيروس كورونا المستحد في إغلاق قاعة الحفلات الموسيقية إلى أجل غير مسمى.

وبدأت فرقة الأوركسترا السيمفونية الشهيرة، وهي واحدة من أقدم الفرق الموسيقية بالولايات المتحدة، في الإبداع أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أصبحت تؤدي عروضا غير معلنة في الهواء الطلق لسكان نيويورك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Week 2 of NY Phil Bandwagon begins today! Hope to see you on our travels. Last week’s launch of NY Phil Bandwagon featured the World Premiere of 2021 @sphinxorg Medal of Excellence Awardee @simoncomposer’s “loop” performed by New York Philharmonic violinist Yulia Ziskel, Principal Viola Cynthia Phelps, and cellist Sumire Kudo. Simon writes about “loop”: “I wanted to compose a piece about something that has affected me and many others around the world: the COVID-19 pandemic. Before this crisis, my life was filled with many different varying experiences, but COVID-19 has forced my daily regime into a seemingly never-ending loop. My piece, “loop,” represents my mundane, day-to-day life for the past four months.” See you on the road today through Sunday for week 2 of #NYPhilBandwagon with musicians of the NY Philharmonic and countertenor and producer @arcostanzo! #nyphil #nyphilharmonic #nyphilbandwagon #nyc #newyorkcity

A post shared by New York Philharmonic (@nyphilharmonic) on

ونشر حساب "nyphilharmonic" عبر انستجرام، لقطات فيديو ترصد الحفلات الموسيقية التي فرقة الأوركسترا السيمفونية في الشوارع بعد غلق قاعات الحفلات.

المارة يشاهدون فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية
المارة يشاهدون فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية

 

وفي نهاية كل أسبوع، تلعب الفرق الصغيرة في عدة مناطق بشكل مفاجئ في جميع أنحاء المدين، حيث يرتدون قمصان وأقنعة أمام "عربتهم" الموسيقية، وفي بعض الأحيان، تهطل الأمطار على العازفين أو يعبر المارة أمامهم من دون الالتفات إليهم، لكن في أحيان أخرى، تطلق شاحنات عابرة لتسليم البضائع أبواقها محدثة صوتاً يتماهى مع الألحان المعزوفة.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مغني الأوبرا أنتوني روث كوستانزو قوله: "في هذه اللحظات يشعر المرء بأن المدينة برمّتها تحوّلت إلى فرقة أوركسترا ونحن عازفون منفردون".

وأضاف مغني الكاونترتينور بعد تأدية عرض في متنزّه بيتي كارتر بارك في بروكلين: "في زمن الوباء هذا الذي يشهد تبدّلات اجتماعية، نستكشف وسائل جديدة معاً.. للتوجّه إلى الجمهور وإعادة ابتكار طريقة حضور الحفلات الموسيقية.. لا يقتصر الأمر على اجتذاب الجمهور إلى دارنا بل إنه يقضي بإبراز دارنا للعالم وتشارك منافع الموسيقى".

أوركسترا  نيويورك الفلهرمونية
أوركسترا نيويورك الفلهرمونية

 

أوركسترا نيويورك الفلهرمونية
أوركسترا نيويورك الفلهرمونية

 

جانب من فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية
جانب من فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية

 

فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية تشعل حماس الجماهير
فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية تشعل حماس الجماهير

 

فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية
فرقة أوركسترا نيويورك الفلهرمونية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة