خالد صلاح

200 جنيه دعم لكل فرد على التموين.. "المالية" تكشف لتلفزيون اليوم السابع أخر ما وصلت إليه "ميغلاش عليك": الإقبال يتزايد بعد ارتفاع السلع المعروضة لأكثر من 60 ألف.. خصومات وصلت لـ25% والشراء أون لاين.. فيديو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 03:54 م
200 جنيه دعم لكل فرد على التموين.. "المالية" تكشف لتلفزيون اليوم السابع أخر ما وصلت إليه "ميغلاش عليك": الإقبال يتزايد بعد ارتفاع السلع المعروضة لأكثر من 60 ألف.. خصومات وصلت لـ25% والشراء أون لاين.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع حول مبادرة ميغلاش عليك
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية قدمها تليفزيون "اليوم السابع"، حول الخصومات الضخمة ومنتجات وشروط الاستفادة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "ميغلاش عليك"، من إعداد محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد.
 

وقال محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، إن مبادرة "ميغلاش عليك" انطلقت فى 27 يوليو الماضى ومدتها 32 شهرًا ويوجد بها أكثر من خصم على السلع المعمرة وغير المعمرة، موضحًا أن هناك أكثر من خصم على السلع المعمرة وغير المعمرة حيث أن الخصم الأول يقدمه التجار والمصنعين ويبدأ من 10% ويتزايد حتى يصل 25% .

وأضاف أن هذا الخصم يقدم لكل من يعيش على أرض مصر، موضحًا أن هناك خصمًا آخر مقدم لحاملى البطاقات التموينية ويساوى 200 جنيه لكل فرد مقيد ببطاقات التموين، حيث أنه بموجبه يتم تقديم خصم إضافى بقيمة 10% بحد أقصى للأسرة صاحبة البطاقة التموينية والمكونة من 5 أفراد بقيمة 1000 جنيه.

 

وأكد أن الخصم مشروط بشراء سلع وليس خصم مادى حر، حيث أن المواطن إذا قام بشراء سلع بقيمة 1000 جنيه سيحصل على خصم بقيمة 100 جنيه وهكذا حتى ينتهى الرصيد موجود من المبادرة.

 

وكشف مساعد وزير المالية، ميزة جديدة يمكن لأصحاب البطاقات التموينية الاستفادة منها من خلال مبادرة "ميغلاش عليك" والتى انطلقت فى 27 يوليو الماضى ومدتها 3 أشهر.

 

تغطية تلفزيون اليوم السابع حول مبادرة ميغلاش عليك

 

تغطية تلفزيون اليوم السابع حول مبادرة ميغلاش عليك

وأوضح أن الميزة الجديدة على بطاقة التموين تتمثل فى أنه حيث يمكن للأسرة المكونة من 4 أفراد على سبيل المثال ولها دعم تموينى بـ200 جنيه شهريًا واشترت بـ150 جنيهًا فقط فكان يضيع عليها الـ50 جنيها المتبقية، موضحًا أنه بناءً على قرار مجلس الوزراء مؤخرًا تم الموافقة على ترحيل فائض الاستفادة من الدعم التموينى للأسرة إلى الشهر التالى للاستفادة منه فى المبادرة بدلًا من ضياعه على الفرد بنهاية الشهر.

 

وشدد على أنه يمكن للمواطنين أصحاب الشكاوى إبلاغ جهاز حماية المستهلك من خلال الرقم الساخن أو الواتس آب سواء استرجاء أو أسعار أو غيره.

 

وأكد أن المبادرة تحوى احتياجات البيت المصرى من سلع معمرة وغير معمرة مثل الأدوات المنزلية والأدوات الجلدية والملابس بكل أنواعها وجميع السلع المعمرة موجودة بالمعمرة وغرف النوم والسفرة والدهانات والبويات، مشيرا إلى أنه حاليًا متاح أكثر من 60 ألف سلعة بالمبادرة.

 

وشدد على أنه شهدت فى الفترة الأخيرة، الفترة الأخيرة شهدت إقبالا كبيرا على المبادرة مشيرا إلى أن هناك أيضا إقبالا كبيرا من التجار أنفسهم على التسجيل بالمبادرة موضحًا أنه يمكن للتجار المشاركة فى المبادرة من خلال إرسال سلع للشركة المسئولة عن المبادرة لتسجيل أسمائهم وعرض سلع أمام المواطنين.

 

وأكد أنه بالنسبة للمستهلك فإن هناك مجموعة من الإجراءات يمكن أن يتبعها للشراء حيث أنه يمكنه أن يشترى "أون لاين" وهو فى المنزل، كما أن من لديه بطاقة تموينية، ومقيدة على مكان أو محافظة معينة يمكنه أن يشترى من أى منفذ فى مصر.

 

وشدد على أنه يمكن للمواطنين أصحاب الشكاوى إبلاغ جهاز حماية المستهلك من خلال الرقم الساخن أو الواتس آب عن شكواهم سواء المتعلقة باسترجاع سلع أو زيادة أسعار أو غير ذلك.

 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء المبادرة فى 26 أكتوبر المقبل سيتحدد هل سيتم مدها أم لا أو إعادتها فى شهور لاحقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة