خالد صلاح

أعراض لفيروس كورونا يجب البحث عنها عند الأطفال وفقًا لتطبيق كوفيد البريطانى

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:00 ص
أعراض لفيروس كورونا يجب البحث عنها عند الأطفال وفقًا لتطبيق كوفيد البريطانى أعراض كورونا عند الأطفال
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشمل العلامات المنبهة لفيروس كورونا بين الصغار، التعب والصداع والتهاب الحلق وفقدان الشهية - وليست الأعراض الرسمية للسعال المستمر وفقدان حاسة الشم أو التذوق والحمى.ووفقًا لأحد التطبيقات وفقا لما جاء فى تقرير جريدة " mirror" ، فإن غالبية الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا لم تظهر عليهم أعراض Covid-19 الكلاسيكية.

وبدلاً من ذلك ، وجد تطبيق Covid Symptom Study App أن العلامات المنبهة الأكثر شيوعًا بين الأطفال هي التعب والصداع والتهاب الحلق وفقدان الشهية، وكان العَرَض الرسمي الوحيد الذي عانى منه الأطفال في القائمة الأكثر شيوعًا هو الحمى.

تطبيق كوفيد
تطبيق كوفيد

 

أدرج التطبيق ، الذي طورته كلية  King's College London ، الحمى كأعراض شائعة للأطفال، وغالبًا ما يعاني البالغون أيضًا من التعب والصداع والتهاب الحلق - إلى جانب الأعراض الأكثر شهرة للسعال المستمر وفقدان الرائحة ، وفقًا للتطبيق.

يسرد NHS حاليًا الحمى والسعال المستمر وفقدان الرائحة أو الذوق كأعراض رسمية لـ Covid-19.

قال تيم سبيكتور ، أستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كوليدج لندن: "إن إعادة الأطفال إلى المدرسة وإبقائهم في المدرسة هو أولوية ، لذلك من الضروري أن نفهم كيف يؤثر Covid-19 على الأطفال وأن نسلط الضوء على الاختلافات المحتملة.

و معرفة أن الأطفال الذين يعانون من أعراض الجهاز التنفسي بشكل أقل وأكثر عرضة للمعاناة من الصداع والتعب والطفح الجلدي ، سيساعد الآباء على اتخاذ القرارات الصحيحة لإبقائهم في المنزل حتى يشعرون بالتحسن.

لم يسجل حوالي 52٪  من الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أيًا من الأعراض المعترف بها رسميًا لفيروس كورونا في الأسبوع الذي سبق الاختبار وبعده.

الأعراض الخمسة الأولى عند الأطفال كانت التعب (55٪) والصداع (53٪) والحمى (49٪) والتهاب الحلق (38٪) وفقدان الشهية (35٪) ، وفقًا للتطبيق.


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة