خالد صلاح

صور نادرة للأميرة ديانا مع الفرعون الذهبى فى المتحف المصرى بالتحرير

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 05:00 م
صور نادرة للأميرة ديانا مع الفرعون الذهبى فى المتحف المصرى بالتحرير الأميرة ديانا مع الفرعون الذهبى فى المتحف المصرى بالتحرير
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الصفحة الرسمية للمتحف المصرى بالتحرير عبر موقع التواصل الاجتماعى صورا نادرة للأميرة ديانا أميرة ويلز خلال زيارة لها للمتحف ضمن زيارتها للقاهرة فى التسعينيات.

 
 
وقالت صفحة المتحف " زارت الآميرة #المتحف_المصري فى الرابع عشر من مايو عام 1992 فى إطار زيارتها لجمهورية مصر العربية فى نفس العام، مرفق مقتطفات من زيارتها إلى #المتحف_المصري وتوقيعها فى سجل الزائرين".
زيارة الأميرة ديانا للمتحف المصرى
زيارة الأميرة ديانا للمتحف المصرى
وتتضمن الصور التذكارية تفقد الاميرة ديانا لعدد من القطع الاثرية داخل قاعات العرض المختلفة، وتظهر بأحد الصور الاميرة ديانا وهى تنظر باعجاب لقناع توت عنخ آمون الفرعون الذهبى، وصورة آخرى وخى أمام تابوته الذهبى.
 
WhatsApp Image 2020-09-07 at 4.52.17 PM (1)
 

 

وحلت بالامس ذكرى مرور 23 عام على تشييع جثمان الأميرة ديانا اثر وفاتها فى حادث سيارة اثار علامات استفهام كثيرة.
 
وولدت الطفلة ديانا لواحد من أشهر العائلات في العالم، وهي عائلة سبنسر الإنجليزية النبيلة ذات الأصول الممتدة في تاريخ بريطانيا، وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد. 
 
ترعرعت أول أيام حياتها في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، وتلقت تعليمها ما بين إنجلترا و سويسرا، وحصلت ديانا على لقب الليدي في عام 1975، بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر.
WhatsApp Image 2020-09-07 at 4.52.18 PM
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة