خالد صلاح

البرازيل تستعد لإطلاق مشروع طاقة الرياح البحرية لتوفير 25% من الطاقة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 11:04 ص
البرازيل تستعد لإطلاق مشروع طاقة الرياح البحرية لتوفير 25% من الطاقة مشروع برازيلى
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد البرازيل لإطلاق مشروع تنفيذ مزرعة رياح بحرية فى ريو جراندى دو نورتى، بمساحة 300 كيلومتر مربع، و52 توربينا للرياح بطاقة 12 ميجاوات من الطاقة المركبة بالاضافة الى محطتين فرعيتين كهربائيتين، وفقا لمجلة "ريف" الإسبانية.

وأشارت المجلة، إلى أن شركة BI Energia قدمت تفاصيل نطاق الاقتراح الى حكومة الولاية البرازيلية، وتقرر توقيع مذكرة التفاهيم بين الأطراف المعينة فى غضون أسبوعين، حيث تناول ممثلو الشركة التراخيص التى  ستتبعها الوكالات البيئية مثل معهد التنمية المستدامة والبيئة فى ريو جراندى دو نورتى Idema ، وإيباما، المعهد البرازيلى للبيئة والموارد الطبيعية.

وفقًا للمهندس وممثل الشركة لوثيو بومفيم، فإن مرزعة الرياح البحرية ستستغرق من عام إلى ثلاث أعوام ، للانتهاء من تشييدها، والهدف من مشروع طاقة الرياح البحرية هو تنفيذ مزرعة رياح على ساحل توروس وساو ميجيل دو جوستوسو وبيدرا جراندي ، مدينتي ريو جراندي دو نورتي ، بمساحة 300 كيلومتر مربع ، و 52 توربينة رياح مع 12 ميجاواط من الطاقة المركبة ، 624 ميجاواط بالإضافة إلى محطتين كهربائيتين، وفقًا لـ Bi Energia ، من المقدر أن يتم توليد 3.1 ألف جيجاوات ساعة / سنة، والمشروع مصمم لتزويد ما يقرب من 25 ٪ من احتياجات الطاقة للدولة، وأدت هذه التجربة مع المشاريع في سيارا إلى تسريع مشاريع الرياح البحرية في ريو جراندي دو نورتي.

وتعتبر ريو جراندي دو نورتي هي واحدة من ولايات شمال شرق البرازيل التي تتمتع بأكبر إمكانات لاستضافة مشاريع طاقة الرياح في البلاد. حاليًا ، تمتلك RN 164 محطة رياح قيد التشغيل ، و 19 قيد الإنشاء و 84 مشروعًا متعاقدًا آخر ، لم تبدأ الأعمال فيها بعد ولديها القدرة المركبة على توليد 4450 ميجاوات من طاقة الرياح.

وفقًا لحاكم الولاية ، فاطمة بيزيرا ، زادت محطات الرياح من قدرتها ، بما في ذلك من خلال الجمعيات والاستثمارات مثل هذه من Bi Energia ، وتواصل قيادة ترتيب إنتاج طاقة الرياح في البرازيل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة