فيديو.. إكسترا نيوز تبرز جهود الدولة لتطوير العشوائيات.. صندوق تطوير العشوائيات يؤكد تنفيذ السيسى 10 أضعاف المشروعات بالسنوات الماضية.. وخالد صديق: الدولة خصصت أيضا 318 مليار جنيه لتطوير المناطق غير المخططة

الأحد، 06 سبتمبر 2020 05:36 م
فيديو.. إكسترا نيوز تبرز جهود الدولة لتطوير العشوائيات.. صندوق تطوير العشوائيات يؤكد تنفيذ السيسى 10 أضعاف المشروعات بالسنوات الماضية.. وخالد صديق: الدولة خصصت أيضا 318 مليار جنيه لتطوير المناطق غير المخططة تطوير العشوائيات
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على المشروعات تطوير العشوائيات التي تنفذها الدولة، حيث قال إيهاب الحنفى، منسق عام تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، إن الملف ينقسم إلى عدة اتجاهات متنوعة من النواحى الصحية والاجتماعية وغيرها.

 

وأضاف الحنفى، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج هذا الصباح والذى يذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن صندوق العشوائيات أنشئ عقب حادثة صخرة الدويقة فى 2008 وحتى عام 2014 وأنفق بملف تطوير العشوائيات مبلغ 650 مليون جنيه، مشيرا إلى أن ملف تطوير العشوائيات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنذ عام 2016 وحتى الآن تم إنفاق 27 مليار جنيه بمشروع الأسمرات 1، و2 بما يعادل 10 أضعاف بالسنوات الماضية والذى يعد إعجازا حقيقيا نفذته القيادة السياسية.

 ولفت منسق عام تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، إلى أن صندوق تطوير العشوائيات قام بعمل خريطة علاقات أسرية عن طريق دراسة المشروعات السابقة لتطوير أداء العمل باستمرار.

 

فيما أكد المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة تقوم بجهود ضخمة من أجل القضاء على العشوائيات، موضحا أن الدولة أنفقت المليارات لتطوير العشوائيات، حيث تم تخصيص 38 مليار حنيه لتطوير المناطق غير الأمنة، تم صرف 28 مليار جنيه حتى الآن في التطوير.

 

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة خصصت أيضا 318 مليار جنيه لتطوير المناطق غير المخططة، بجانب تخصيص المليارات لتطوير الأسواق العشوائية، موضحا أن هناك 357 منطقة عبارة 240 ألف وحدة سكنية.

 

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أنه تم تطوير 296 منطقة عشوائية، ويتبقى منها 61 منطقة سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه مع نهاية العام الجارى سيتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق غير الآمنة.

 

وأشار مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أنه خلال الـ  10 سنوات المقبلة سيتم تحسين صورة خدمات وتطوير المناطق غير المخططة، موضحا أن هناك 14 ألف أسرة تم نقلهم للأسمرات من منشأة ناصر ومجرى العيون وعين الحياة ومصر القديمة.

 

بدوره قال حسن غندور رئيس حى الأسمرات، إنه منذ 30 / 6 وبدأت تستقبل الأسمرات الأسر من عزبة خير الله وتل العقارب ومنشية ناصر والدويقة وقلعة الكبش والمواردى وإسطبل عنتر ومثلث ماسبيرو وغرب القطامية من 8 مناطق بمحافظة القاهرة، ووصلنا إلى 13 ألفا و500 أسرة وهناك 5 آلاف وحدة جاهزة، ونستقبل اليوم بعض الأسر من مصر القديمة ومنشية ناصر.

 

وأضاف في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: كما وعد الرئيس، ينتقل المواطن إلى الوحدة بشنطة ملابسه فقط، وهناك غرف مجهزة بالمفروشات والأجهزة الكهرباء وحتى المطبخ جاهز لوضع الأوانى، ونحن منذ أول يوم ننقل المواطنين الذين يعيشون بالمناطق ذات الخطورة الدائمة، وتم تداركهم من الرئيس السيسي وتوفير كافة الخدمات، وهنا التيكت بجنيه يشمل العلاج، وهناك الكثير من المدارس الابتدائية والاعدادي والصنايع، وسيتم تخريج أول دفعة من الدبلومات.

 

وأوضح أنه تم عقد بروتوكول مع  BTM ومصلحة الكفاية الإنتاجية، ويتم تعيين الطلاب مبدئيا في بداية التعيين لخريج دبلوم التلمذة بـ12 ألف جنيه من BTM ومكافآت شهرية للطلاب تصل إلى 3 آلاف جنيه اثناء الدراسة، مؤكدا أن أقل طالب يحصل على 220 جنيها مكافأة شهرية وتم توفير الملاعب وقصر الثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة