الجيش الإسرائيلي يجرى مناورة تحاكي تعرض إسرائيل لزلزال قوي

الأحد، 06 سبتمبر 2020 09:20 م
الجيش الإسرائيلي يجرى مناورة تحاكي تعرض إسرائيل لزلزال قوي الجيش الإسرائيلى
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيجرى غدا الاثنين مناورة تحاكى تعرض إسرائيل لزلزال قوى أدى إلى حدوث انهيار عشرات المباني.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الجيش الإسرائيلي سوف تجري المناورة ، في عدة أماكن تحتوي على أبنية مهدمة في مستوطنة "كريات شمونة" ومدينتي صفد وحيفا شمال إسرائيل

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المناورة سيتخللها محاكاة محاولات إنقاذ مختلفة من مواقع الدمار، لافتة إلى أنه ستكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات.

وتأتي المناورة في ظل حالة التأهب الذي يعمل بها جيش الاحتلال منذ شهرين بسبب تهديدات لحزب الله بالرد على استشهاد أحد عناصره في غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

يذكر أن القناة 13 الإسرائيلية ، كشفت النقاب اليوم الأحد عن سرقة عشرات قطع السلاح من مستودع للجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل.

وذكرت القناة أنه وسط الاستعدادات لهجوم انتقامي من حزب الله عند الحدود اللبنانية فإن الجيش فتح تحقيقًا في قضية سرقة نحو 40 قطعة سلاح من مستودع تابع للواء الشرقي "اللواء 769" التابع لفرقة الجليل.

وكان إسرائيليون نشروا قبل أسبوعين تسجيل فيديو لهم وسط مجموعة دبابات (ميركافا) تم استنفارها على الحدود مع لبنان بسبب التوتر مع حزب الله اللبناني.

ومنذ شهرين يضع جيش الاحتلال قواته في حالة تأهب قصوى بسبب تهديدات لحزب الله بالرد على استشهاد أحد عناصره في غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة