أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إنجازات الدولة لتطوير العشوائيات ودعم الفقراء.. "إكسترا نيوز" تبرز مشروعات التنمية الجارى تنفيذها.. وخبراء: مصر تسعى للقضاء على العشوائيات بتكلفة 400 مليار جنيه.. وتوفر الفرص الاستثمارية بمحافظات الصعيد

السبت، 05 سبتمبر 2020 10:23 م
فيديو.. إنجازات الدولة لتطوير العشوائيات ودعم الفقراء.. "إكسترا نيوز" تبرز مشروعات التنمية الجارى تنفيذها.. وخبراء: مصر تسعى للقضاء على العشوائيات بتكلفة 400 مليار جنيه.. وتوفر الفرص الاستثمارية بمحافظات الصعيد جانب من البرنامج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز جهود الدولة لتطوير العشوائيات، والمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة لصالح المواطن، حيث أكد الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، أن التجربة المصرية للحد من العشوائيات أصبحت تجربة يتم تدريسها في ورشة في صندوق النقد الدولى، وهو ما يؤكد نجاح التجربة المصرية في التطوير، والجهود الضخمة التي تقوم بها الدولة للقضاء على العشوائيات.

وأضاف أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية نانسى نور، أن الدولة المصرية تسعى للقضاء بشكل كامل على كافة العشوائيات بمختلف أنواعها سواء مناطق غير مخططة أو مناطق خطرة أو سكن غير ملائم.

وأوضح أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، أن 40% من المنطقة السكانية كانت مناطق غير مخططة يعيش فيها 22 مليون مواطن، كما أن عدد المناطق الخطرة 351 منطقة خطرة بينهم 71% مسكن غير ملائم ، وهو ما يفسر اتجاه الدولة للقضاء على العشوائيات.

ولفت أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، إلى أن الدولة تسعى للانتهاء من تطوير العشوائيات بتكلفة تصل 400 مليار جنيه، والدولة ستتحملهم للقضاء على العشوائيات.

كما أكد الدكتور محمد البهواشى أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس، أن الدولة المصرية نفذت العديد من مشروعات التنمية خلال الفترة الراهنة، التي وفرت العديد من فرض العمل للشباب، بجانب دعم المشروعات الصغيرة للشباب من أجل تقليل معدلات البطالة.

وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس ، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا الآن بتقديم الخدمات للقرى الأكثر فقرا، وضمان وصول الدعم للفئات الفيرة ودعمهم بشكل مستمر، لافتا إلى أن الدولة تقوم على تطوير العديد من خدمات الصرف الصحى وإنشاء الطرق والكبارى.

ولفت أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس، إلى أن الدولة المصرية أيضا عملت على تسهيل كافة الخطوات الخاصة بدعم الشباب في الاستثمار وإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تسهيل التراخيص الخاصة بتلك المشروعات، موضحا أنه لم يعد هناك أي محسوبية أو مجاملة في دعم الشباب.

وفى السياق ذاته، أكد عبد الناصر منصور مدير تحرير الأهرام الاقتصادى، أن الدولة المصرية حريصة على تدشين العديد من مشروعات التنمية في محافظات الصعيد، في ظل اهتمام الدولة بتنمية الصعيد خلال الفترة الراهنة، موضحا أن الدولة تعمل على استغلال الفرص الاستثمارية في المحافظات.

وأضاف مدير تحرير الأهرام الاقتصادى، أن هذه المشروعات التي تفتتحها الدولة المصرية في الصعيد توفر العديد من فرص العمل، موضحا أن الدولة تدشن مشروعات عملاقة بجانب مشروعات متوسطة لتشجيع المستثمرين على تنمية الصعيد.

ولفت مدير تحرير الأهرام الاقتصادى، إلى أن الدولة أتاحت للمستثمر الحصول على فرص استثمارية إلكترونيا لتسهيل عمليات الاستثمار، حيث يستطيع أى مستثمر أو مجموعة من الشباب ومقبلين على مشروع استثمار يحددون المكان والمساحة ويتم التعاقد فورا على هذه الأرض، لافتا إلى أن محافظات مثل بنى سويف وأسيوط وسوهاج بدأت تشهد العديد من المشروعات التي ترى النور بخلاف المشروعات التي يتقدم المستثمرين للحصول على موافقات من وزارة التجارة والصناعة وهيئة الاستثمار، بالإضافة إلى لتدشين مشروعات طاقة كهربائية أو شمسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة