أكرم القصاص

7 حلول للتخلص من دهون الذراعين وتنحيفهما.. من النظام الغذائى للرياضة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:00 ص
7 حلول للتخلص من دهون الذراعين وتنحيفهما.. من النظام الغذائى للرياضة إنقاص دهون الذراعين-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من تراكم الدهون بالذراعين، مما يتسبب لهن بالشعور بالإحراج وعدم القدرة على ارتداء بعض الملابس، لذلك تحاول بكل الطرق للتخلص من دهون الذراعين ولكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على طرق مختلفة للتخلص من دهون الذراعين، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " healthline ".

طرق تقليل الدهون الزائدة بالذراعين:
 

حرق الدهون الزائدة بالجسم

ينصح بالتركيز فى التخلص من الدهون الزائدة بالجسم من خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن يناسب الطول والمرحلة العمرية والحالة الصحية، مع اتباع تمارين شد العضلات.

 

رفع الأثقال

هو نوع من التمارين التي تعمل على بناء كتلة العضلات فى الذراعين وزيادة القوة، ويساعد على فقدان دهون الذراعين وكذلك الجسم بأكمله. 

تناول المزيد من الألياف الغذائية

ينصح بإضافة الأطعمة التى تحتوى على ألياف غذائية، للنظام الغذائى المتبع لإنقاص الوزن الزائد فى الجسم، حيث تتحرك الألياف ببطء عبر الجهاز الهضمي، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة .

دهون الذراعين
دهون الذراعين

 

إضافة البروتين للنظام الغذائي 

ينصح بإضافة البروتين للنظام الغذائى المتبع، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وبالتالى تناول القليل من الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد بالجسم، ومن الأطعمة التى تحتوى على بروتين هى اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان .

دهون الذراعين
دهون الذراعين

 

ممارسة تمارين الكارديو

ينصح بممارسة تمارين "الكارديو"، التى تساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالى  إنقاص الدهون الزائدة بالذراعين، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية الأخرى التى تحقق نفس الغرض مثل الركض وركوب الدراجات والتجديف والسباحة ونط الحبل والرقص .

تقليل الكربوهيدرات المكررة

ينصح بالتقليل من تناول الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات المكررة، مثل المكرونة والخبز الأبيض حيث تؤدى إلى زيادة وزن الجسم، وينصح باستبدالها بأطعمة من الحبوب الكاملة مثل الشعير والشوفان.

نصائح لإنقاص دهون الذراعين
نصائح لإنقاص دهون الذراعين

 

 الحصول على قسط كافى من النوم

ينصح بالحصول على قسط كافى من النوم يومياً حيث وجدت العديد من الدراسات أن النوم يلعب دورًا في تنظيم الشهية وقد يعزز أيضًا فقدان الوزن.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة