أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب جعلت موسيمانى اختيارا "مُرضيا" لجمهور الأهلى على السوشيال ميديا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:43 م
5 أسباب جعلت موسيمانى اختيارا "مُرضيا" لجمهور الأهلى على السوشيال ميديا موسيمانى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتم مسئولو النادى الأهلى اتفاقهم مع الجنوب إفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، حيث يصل المدرب بعد غد الجمعة لقيادة تدريبات الأهلى، ويصطحب معه 3 مساعدين أحدهم مدربا والثانى مخطط أحمال والثالث محلل أداء، وذلك بعد إبلاغ النادى الأهلى للسويسرى رينيه فايلر، بإنهاء التعاقد معه، حيث شهدت الفترة الماضية، حالة من الجدل بسبب المدرب السويسرى، إلا أن إدارة النادى أنهت الجدل بالتعاقد مع موسيمانى، مدرب صن داونز السابق.

بيستو موسيمانى
بيستو موسيمانى

 

حالة من الرضا والارتياح انتابت جماهير الأهلى والسوشيال ميديا، لاختيار موسيمانى مدربا للنادى الأهلى، خلفا للسويسرى رينيه فايلر، ورغم أن البعض من الجماهير أبدت غضبها من الاختيار، إلا أن أغلب جمهور النادى الأهلى على السوشيال ميديا يرى أن الاختيار مناسب، ونرصد 5 أسباب، جعلت بيتسو موسيمانى، اختيارا مرضيا لجمهور الأهلى على السوشيال ميديا..

 

الخبرة في المباريات الإفريقية:

يرى جمهور الأهلى على السوشيال ميديا، أن موسيمانى يتمتع بخبر كبيرة في الكرة الإفريقية، وتحديدا دورى الأبطال، والذى سبق وأن فاز به، مع فريق صن داونز الجنوب إفريقى، ووصوله لأدوار متقدمة في أكثر من بطولة سابقة.

فايلر وموسيمانى
فايلر وموسيمانى

 

التصريحات التي تسبق المباريات :

يتمتع موسيمانى بأسلوب خاص فى التصريحات الإعلامية والصحفية قبل المباريات، لاحظها جمهور الأهلى، قبل مباراة الفريق الأحمر وصن داونز في ثمن نهائى دورى أبطال إفريقيا،  حيث يوحى دائما أنه في موقف الضعف، وأن الفريق المنافس أقوى، وأن فرصة فريقه فى الفوز ضعيفة، بينما يظهر العكس أثناء المبارة.

فايلر وموسيماني
فايلر وموسيماني

 

الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا :

فاز موسيمانى بدورى أبطال إفريقيا أمام الزمالك، في عام 2016، حيث فاز صن داونز على الزمالك بنتيجة 3 مقابل لا شيء في مباراة الذهاب، حيث احتاج الزمالك لـ 4 أهداف للتعويض، ولكن الزمالك اكتفى بهدف وحيد، لم يمكنه من الفوز باللقب.

موسيمانى
موسيمانى

 

حرمان الزمالك من الفوز بدورى أبطال إفريقيا:

فى ظل المنافسة الشرسة بين الأهلى والزمالك على صعيد الفرقتين، وأيضا على صعيد الجمهور، يرى جمهور الأهلى، أن موسيمانى حرم الزمالك من النجمة السادسة، وتحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا، وبالتالي تعاطف جمهور الأهلى معه، حتى مع هزيمة الأحمر نفسه من نفس المدرب بنتيجة 5 مقابل لا شيء في دورى أبطال أفريقيا عام 2019.

حبه للنادى الأهلى :

فى 6 فبراير ، أكد المدرب الجنوب أفريقى بيستو موسيمانى، أنه لم يتلق أي عروض من إدارة النادى الأحمر، ولكنه يتمنى تدريبه، حيث يرى أنه من أكبر الفرق الأفريقية وأعرقها، كذلك ظهر فى بداية أزمة كورونا، ووجه رسالة للمصريين محذرا من كورونا، وبدأ حديثه بكلمة "السلامة عليكم لكل شخص فى مصر .. أنا بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي.. أنا على علاقة قوية بمصر من ناحية كرة القدم، فهى بلد قريبة منى، وأريد أن أقول لجميع المصريين، أتمنى أن تلتزموا فى بيوتكم وتنفذوا النصائح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة