خالد صلاح

سلبية مسحات لاعبو نابولي بعد مخالطة 14 حالة كورونا في جنوى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:45 م
سلبية مسحات لاعبو نابولي بعد مخالطة 14 حالة كورونا في جنوى نابولي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي نابولي الإيطالي عن سلبية جميع مسحات لاعبو الفريق لفيروس كورونا والتي أجريت لهم مؤخرا عقب مخالطة لاعبو جنوى الذى تعرض منهم للإصابة بالفيروس المستجد، وذلك خلال فوز فريق الجنوب بنتيجة 6-0 في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الايطالي.

أشار الموقع الرسمي لنادي نابولي إلى أن جميع المسحات التي أجريت على اللاعبين جاءت سلبية، على ان تكون هناك جولة أخرى من المسحات غدًا لاسيما وأن فيروس كورونا لديه فترة حضانة طويلة، وبالتالي ستكون هناك حاجة لمزيد من الاختبارات قبل تحديد مباراتهم القادمة ضد يوفنتوس في نهاية هذا الأسبوع.

واكتشف جنوى وجود حالتين بين لاعبيه مصابين بفيروس كورونا قبل 24 ساعة من مواجهة نابولي ليتم استبعادهما، إلا أن بعد المباراة أجريت المسحات المعتادة على اللاعبين ليتم اكتشاف وجود 12 حالة جديدة بين صفوف اللاعبين ويرتففع عدد الحالات إلى 14 ما بين اللاعبين والموظفين والجهاز الفني والاداري.

ويخضع جميع اللاعبون المصابون بفيروس كورونا في جنوى حاليا للحجر الصحي بعد التأكد من إصابتهم من خلال ظهور نتيجة مسحة جديدة من الاختبارات.

وذكرت صحيفة "توتو ميركاتو" أن هناك تغييرات كبيرة سوف يتم إجراؤها على بروتوكول الدوري الإيطالي بسبب هذه الواقعة، معتبرة ما حدث خطأ كان يجب مراجعته، لاسيما بعد إصابة حارس جنوى قبل بدء المباراة بـ24 ساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان يجب على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل المباراة لبضعة أيام، لاسيما أنه تم بعدها الكشف عن إصابة ثانية فى فريق جنوى، ورغم ذلك أقيمت المباراة في الوقت المحدد لها دون أى تغيير.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك خللا في النظام كشفته الأحداث الأخيرة، وهو ما تسبب في حالة القلق التي يعيشها الجميع حاليًا، لأن اللعب ضد فريق تم اكتشاف حالات إيجابية بين صفوفه قبل يوم واحد من المباراة لم يكن قرارًا حكيمًا.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة