صدر حديثا.. "وشوشات" لـ دينا أبو الوفا عن دار النخبة

الخميس، 03 سبتمبر 2020 03:00 ص
صدر حديثا.. "وشوشات" لـ  دينا أبو الوفا عن دار النخبة غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار النخبة للنشر والتوزيع،  كتاب تحت عنوان "وشوشات دينا" للكاتبة دينا أبو الوفا، يقع الكتاب فى 156 صفحة، يضم بن طياته 53 أقصوصة تدور معظمها حول النفس البشرية، تمتاز النصوص بالجانب العاطفى  والحنين إلى الماضى.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

تقول الكاتبة فى مستهل الوشوشات بعنوان "قبل أن تقرأنى" : أجد نفسى فى كثير من الأحيان، أسعى طوعا لاعتزال العالم الخارجى المجنون الأهوج، لأختلى بنفسى داخل غرفتي، فأزيح عن وجهى الأقنعة البهلوانية الزائفة التى أرتديها فى أغلب الأحيان، إن لم يكن فى جميعها، تلك الأقنعة التى تساعدنى على الأداء التمثيلى البارع الذى أقوم به يوما  تلو الآخر، والذى صار أمرأ ضروريا وحتميًا للتعامل مع بنى البشر من حولى.

وفى وشوشة أخرى بعنوان "جئت يا يوم رحيلى" تقول دينا أبو الوفا : "جئت يا يوم مولدى"... خطرت ببالى تلك العبارة من أغنية العبقرى فريد الأطرش، كلما عاد يوم ميلادى  ليخطرنى أن عاما أخر من عمرى قد انقضى ورحل مودعا بلا رجعة، ولأن اليوم كان يوم مولدى، فقد عادت لتداعبنى مرة أخرى تلك العبارة منذ بدء النهار... وفى كل عام وفى مثل هذا اليوم كنت أشعر بفرحة تغمرنى على الرغم من طبيعة كونى امرأة قد تقدمت فى العمر وأدركنى الشيب ولم أعد أتمتع بالشباب والحيوية كما كنت أفعل منذ أعوام طويلة، ولكن تلك المشاعر غابت عنى اليوم غابت تماما.

أما فى أقصوصة بعنوان مقطوعة موسيقية تقول المؤلفة : كنت أبحث عن مقطوعة من الموسيقى..تجردنى من الأرق الذى لازمنى كل ليلة من الآونة الأخيرة...روحت أبحث بين المقطوعات، ترى أيها تحمل بنغماتها مفعول السحر؟ أيها تأخذنى إلى حالة السكون، حالة الصمت، حالة اللاشيء؟ أيها تأخذنى بين ذراعيها الدافئتين الحانيتين وتدللنى كطفلة صغيرة حتى أغفو؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة