كتاب "الأمن الثقافى" يستعرض دور الثقافة فى تطوير الشعوب

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 05:00 ص
كتاب "الأمن الثقافى" يستعرض دور الثقافة فى تطوير الشعوب الأمن الثقافى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثاً عن مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية كتاب جديد بعنوان "الأمن الثقافى ـ دراسات وأبحاث" وهو عبارة عن مجموعة من الأبحاث والدراسات توثق أعمال "ملتقى الأمن الثقافي" الذى نظمته مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان فى العاصمة الأردنية عمان فى سبتمبر 2018 ناقشت خلاله مكونات الهوية الثقافية وبنيتها ومحدداتها التى تخص الفرد، إضافة إلى أهمية دور الثقافة فى تطور الشعوب وغيرها من الظواهر الثقافية.

الأمن الثقافى
الأمن الثقافى

 

 

وتضمن الكتاب التى يأتى ضمن سلسلة الندوات التى انتهجتها مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية وتم توثيقها فى كتب صدرت تباعاً عن المؤسسة مفاهيم الثقافة ومشكلات الحصانة الثقافية فى عصر العولمة والعولمة فى مواجهة الثقافة الوطنية ومدن، الثقافة بين الانغلاق والتبيعة والقومية والدين التأثر والتأثير، إضافة إلى  دور المؤسسات الإعلامية والبرامج الجماهيرية فى تنمية الوعى الثقافى وغيرها.

يقع مقر مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية (دار سلطان) في شارع الرقة بإمارة دبي. ينقسم المبنى إلى قسمين الأول تجاري مكون من تسعة طوابق تستثمر تجارياً، والثاني ثقافي حيث مقر المؤسسة وهو مكون من أربعة طوابق خصصت لمكاتب المؤسسة وأنشطتها المختلفة.

 

يحتوي المبنى الثقافي على مسرح كبير يتسع لـ 400 شخص وقاعات للأنشطة المختلفة، ومكتبة عامة، وقاعة للمعارض التشكيلية، إضافة إلى عدد من قاعات الاجتماعات.

 

تضم قاعة الطابق الأرضي معرضاً دائماً لمقتنيات الشاعر الراحل سلطان بن علي العويس بالإضافة إلى صور بورتريه مرسومة بريشة كبار الفنانين لجميع الفائزين بالدورات السابقة للجائزة، إلى جانب نبذة مختصرة عن حياة كل منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة