"تنمية سيناء وقانون التصالح وتحلية المياه".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الخميس، 03 سبتمبر 2020 08:00 ص
"تنمية سيناء وقانون التصالح وتحلية المياه".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو وزير القوى العاملة يتفقد إحدى محطات تحلية المياه - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الأربعاء، على رأسها إنشاء محطات لتحلية مياه البحر.

 

"الإسكان" تكشف جهود الدولة لإنشاء محطات لتحلية مياه البحر

قال المهندس طارق الرفاعى، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن الدولة تهتم حاليا بتحلية مياه البحر، حيث إنها استراتيجية تتبعها الدولة منذ عام 2015، ويتم زيادة عدد المححطات الخاصة بتحلية مياه البحر. وأضاف معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، فى تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه منذ بداية عام 2015 يتم عمل محطات كبيرة تغذى المحافظات.

ولفت معاون وزير الإسكان لشئون المرافق إلى أن تلك المحطات تتواجد بشكل كبير في المحافظات الساحلية مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وشمال جنوب سيناء، والهدف تقليل نقل المياه من محافظات وأخرى، لافتا إلى أنه تم إنشاء 65 محطة تحلية مياه، لافتا إلى أن هناك استثمارات بـ3,1 مليار جنيه لبناء المحطات بالمناطق والمدن المتواجدة على البحار.

 

محافظ أسوان يؤكد الحرص على مصلحة المواطن بتطبيق قانون التصالح فى المخالفات

أكد اللواء اشرف عطية محافظ أسوان، أن قانون التصالح في مخالفات البناء يهدف مصلحة المواطن أولا، مشيرا إلى أنه لن يتم تمديد مهلة تقديم التصالح في مخالفات البناء التي من المقرر أن تنتهى في 30 سبتمبر الجارى.

وأضاف محافظ أسوان، خلال برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الأموال التي سيتم تحصيلها من قانون التصالح في مخالفات البناء سيكون هدفها تنمية الدولة تقدم المزيد من الخدمات للمواطنين، وسيتم استثمارها بما يخدم المواطن المصرى.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن الدولة جادة في ملف التعديات ومواجهة التعديات، موضحا أنه سيتم بدء الإزالات للمخالفات بدءا من أول أكتوبر المقبل.

وفى وقت سابق قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن هناك اهتمام من قبل المواطنين في التصالح بمخالفات البناء، على ضوء اهتمام وسائل الإعلام بالملف الفترة الأخيرة.

 

مستشار بأكاديمية مصر العسكرية يؤكد على تنمية سيناء بجانب القضاء على الإرهاب

أكد اللواء محمد زكى الألفى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن القوات المسلحة تحقق نجاحات كبيرة للغاية في ملف القضاء على الإرهاب في سيناء، من خلال عمليات نوعية استباقية ضد العناصر الإرهابية شديدة الخطورة.

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية لا تكتفى فقط بالقضاء على الإرهاب في سيناء بل أيضا تنفذ العديد من المشروعات التنموية في سيناء.

ولفت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن حجم العمليات الاستباقية التي تنفذها القوات المسلحة ضد الإرهابيين تقضى على العديد من العناصر شديدة الخطورة كما يتم ضبط العديد من تلك العناصر.

وفى وقت سابق أكد اللواء الدكتور محمد زكى الألفى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن بيان القوات المسلحة الذى كشف فيه عن عملياته للقضاء على الإرهابيين هو استمرار الجهود والإرادة القوية التي يقوم بها الجيش المصرى لتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية، والقضاء على الإرهاب من جذوره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة