أبرز قضايا التوك شو.. المسئول عن تمويل اللقاح الروسى: مصر تنتجه خلال عام

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 03:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. المسئول عن تمويل اللقاح الروسى: مصر تنتجه خلال عام كيريل دميترييف
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها، المسئول عن تمويل اللقاح الروسى: مصر تنتجه على أرضها خلال عام

قال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسى، كيريل دميترييف، المسؤول عن تمويل لقاح "سبوتنيك 5" لعلاج فيروس كورونا المستجد، إن صناعة اللقاحات في مصر تحتاج إلى تطوير أكثر، وخلال عام ستكون مصر جاهزة لإنتاج اللقاح على أرضها.

إنه سيتم توجيه الكميات الخاصة باللقاح للبلدان المختلفة في شهر نوفمبر إذا ساروا بنفس النمط الذى يسيرون عليه.

وأوضح "دميترييف"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، المذاع على فضائية "TeN"، أن اللقاح الروسي سيكون أقل سعرًا من اللقاحات الأخرى، ولكن كلما زادت الكميات كلما زاد سعره.

وأضاف "دميترييف"، خلال لقاء خاص مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، المذاع على فضائية "ten"، أن المصريون سيروا فاعلية اللقاح، والكمية التي ستحصل عليها مصر هى التى ستحدد سعره، وسيتم تحديد سعر اللقاح نهاية شهر سبتمبر، متابعًا: "لدينا قدرات كبيرة فى إنتاج اللقاحات".

وأشار إلى أنه قام بتجربة اللقاح على نفسه وعلى أسرته ولا توجد أى أعراض جانية، معلقًا: "نستطيع أن ننتقل فى طريقنا للقاح دون أى قيود".

وتابع: "ظهرت لدى زوجتى ارتفاعًا فى درجة الحرارة، وبعد تناول اللقاح وجدنا أن الأجسام المضادة الموجودة فى الدم كبيرة، ولا توجد أى أعراض جانبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة