خالد صلاح

بدء مراسم غسل الكعبة المشرفة وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا .. صور

الخميس، 03 سبتمبر 2020 08:37 م
بدء مراسم غسل الكعبة المشرفة وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا .. صور الكعبة المشرفة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي البدء في مراسم غسل الكعبة المشرفة للعام الحالي 1442 هجريا، وسط العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا.

 

#يحدث_الآن | مراسم غسل #الكعبة_المشرفة لعام1442هـ . pic.twitter.com/UCcKSpSJKZ

 

ونشرت رئاسة شئون الحرمين، عبر حسابها بموقع تويتر، صورا من بدء مراسم غسل الكعبة المشرفة للعام الحالي 1442 هجريا، وعلقت قائلة:"يحدث الآن مراسم غسل الكعبة المشرفة لعام 1442 هجريا، كما جرت العادة يتم الغسل اقتداءً بسنة النبي عندما دخل الكعبة المشرفة في فتح مكة".

 

مراسم غسل الكعبة  (1)
 

يشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نوهت عن استعداتها لغسل الكعبة المشرفة اليوم الخميس، وسط عدد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين بعملية الغسل.

مراسم غسل الكعبة  (2)

 

وذكرت رئاسة شئون الحرمين عبر موقعها، أنه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يتشرف مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بغسيل الكعبة المشرفة اليوم.

 

 

وأوضحت، أنه جرت العادة السنوية بغسل الكعبة المشرفة بماء زمزم ممزوجاً بماء الورد، عناية بها وتطهيراً لها، وتتشارك جميع الإدارات التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في عدد من الأعمال والمهام الخاصة بعملية الغسل.

 

وأشارت إلى أن الإدارة العامة للأمن والسلامة تتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية بالوجود أمام البوابات الرئيسية للدخول والمشاركة مع الجهات الصحية في عمليات الكشف الصحي المستمر بواسطة الكاميرات الحرارية وأجهزة قياس درجة الحرارة، وأيضاً إزالة العوائق التي تتسبب في خطر على سلامة الموجودين بالمسجد الحرام.

 

وجهزت وكالة الشئون الفنية والخدمية ممثلة في إدارة سقيا زمزم عربات خاصة تم تجهيزها وتعقيمها لتوزيع عبوات ماء زمزم المبارك خلال غسيل الكعبة المشرفة.

 

ويشار إلى أن أعمال غسيل الكعبة المشرفة ستتم اليوم في ظروف استثنائية ووفق إجراءات احترافية احترازية مشددة، بمتابعة وتوجيه من الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة