أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز أبحاث بريطانى: الجزيرة القطرية تعمل على تمجيد الإرهابيين.. فيديو

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 12:02 ص
مركز أبحاث بريطانى: الجزيرة القطرية تعمل على تمجيد الإرهابيين.. فيديو الجزيرة
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة اكسترا نيوز تقرير مفصلا عن مركز أبحاث بريطانى يكشف أن الجزيرة القطرية تعمل على تمجيد الإرهابيين، وسلطت دراسة حديثة الضوء على الدور الذى تلعبه قناة الجزيرة القطرية لزعزعة الاستقرار فى العالم العربى.

وأشار التقرير إلى أن الجزيرة نشأت بعد أن تولى أمير قطر حمد بن خليفة آل ثان على الحكم وإلغائه وزارة الإعلام والرقابة على الإذاعة والتليفزيون والصحافة التى لم تعد ملكا للدولة، وإنما تابعة لمؤسسات حرة مستقلة فقام بمنح قناة الجزيرة 137 مليون دولار على سبيل القرض تنفق خلال خمس سنوات بدون فوائد.

و رصدت الدراسة التى نشرها المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية أن القناة تدخلت لزعزعة أنظمة الدول العربية، فقد عملت منذ عام 2000 على بث الأكاذيب والشائعات ضد النظام العراقى بهدف اسقاطه والقضاء على المؤسسة العسكرية العراقية وذلك بدعم التوجه الأمريكى.

وأشارت الدراسة إلى أن علاقة قناة الجزيرة بجماعات الإرهاب، كداعش وحزب الله وجماعات الحوثى معروفة للجميع، فالقناة تلعب دورا رئيسيا فى دعم الجماعات الإرهابية وتقدم مادة إعلامية تستهدف جذب التعاطف مع الإرهابيين ونشر الأفكار المتطرفة سواء من خلال برامجها أو استضافة قائمة الإرهابيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة