أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يعتمد المخطط الاستراتيجى لمدينتى الخصوص وكفر شكر.. صور

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 02:19 م
محافظ القليوبية يعتمد المخطط الاستراتيجى لمدينتى الخصوص وكفر شكر.. صور اعتماد المخطط الاستيراتيجى لمدينتى الخصوص وكفر شر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد، اليوم، عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المخطط الاستراتيجى لمدينتى الخصوص وكفر شكر، بحضور المهندسة أمانى الدواخنى مدير إقليم القاهرة الكبرى بهيئة التخطيط العمرانى، وإيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندسة منال زين العابدين مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، واللواء نادر سعيد رئيس مدينة الخصوص.

وأوضحت المحافظة فى بيان لها، أنه تم التعديل لمراعاة شبكة الطرق القائمة بالطبيعة للحفاظ على الأملاك الخاصة، كما سيتم استكمال الاعتمادات فى باقى المدن بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية.

وأكد المحافظ، أن هذا الاعتماد جاء بعد جهود وتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأمر الذى سيسهم إلى حد كبير فى القضاء على أزمة الإسكان وتحقيق أعلى استفادة من الحيز العمرانى المعتمد للمدينة والذى يؤدى بدوره أيضا إلى تقليص ظاهرة البناء المخالف ويقضى على العشوائية، بالإضافة إلى الإسهام الجيد فى إدارة الأراضى والإفادة من فرص الاستثمار المتاحة وتحديد أماكن الخدمات لدفع عجلة التنمية والحد من نمو المناطق العشوائية.

وأضاف، أن المخطط روعى فيه النظرة المستقبلية، ويهدف فى المقام الأول إلى جعل مدن المحافظة مدن حضارية منظمة بها جميع الخدمات، حيث تم دراسة الوضع الراهن لمختلف القطاعات الخدمية والمرافق بالمدينتين، يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة للقضاء على العشوائيات واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

اعتماد المخطط الاستراتيجى

اعتماد المخطط الاستراتيجى

 

اعتماد المخطط الاستيراتيجى
اعتماد المخطط الاستيراتيجى

 

اعتمد المخطط الاستيراتيجى
اعتمد المخطط الاستيراتيجى

 

محافظ القليوبية خلال اعتماد المخطط الاستيراتيجى
محافظ القليوبية خلال اعتماد المخطط الاستيراتيجى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة