خالد صلاح

سعد الحريري وأنور قرقاش ينعيان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:15 م
سعد الحريري وأنور قرقاش ينعيان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد سعد الحريرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني السابق، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وقال عبر حسابه بموقع "تويتر": "تنطوي بغياب أمير الكويت المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صفحة من التاريخ العربي كتبها بحروف من ذهب رجل عظيم تنقل فى مقاليد الحكم والمسئولية على مدى عقود زخرت بالإنجازات والنجاحات والمبادرات التي ستبقى راسخة في وجدان شعبه والشعوب الشقيقة".

سعد الحريرى على تويتر
سعد الحريرى على تويتر

 

وأضاف الحريري، في رسالته: "إنني باسمي الشخصي وباسم كتلة وتيار المستقبل أنعى حكيم العرب الشيخ صباح الاحمد، الشخصية الدبلوماسية والسياسية والقيادية العربية الفذة التي ناصرت قضايا العرب والمسلمين ، ولم تتخل عن لبنان في أصعب الظروف".

سعد الحريرى
سعد الحريرى

 

وتابع: "إننا نتوجه في هذا اليوم بأحر التعازي القلبية من الشعب الكويتي الشقيق ومن قيادته الرشيدة وفي مقدمها ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سائلين الله تعالى ان يتغمد الفقيد الكبير برحمته ورضوانه وان يسكنه جنات النعيم . إنا لله وإنا اليه راجعون".

كما حرص وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أنور قرقاش، على نعي أمير الكويت الراحل على حسابه بـ"تويتر": "رحم الله أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد. نتضرع إلى الله العلي القدير أن يسكن الشيخ صباح فسيح الجنان، وندعوه سبحانه أن يوفق الشيخ نواف الأحمد وأن يحفظ الكويت وأهلها. خالص عزائنا إلى الشعب الكويتي الشقيق وإلى الأمتين العربية والإسلامية. وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

انور قرقاش على تويتر
انور قرقاش على تويتر

 

وأعلن الديوان الأميري الكويتي منذ قليل، نبأ بوفاة أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح.. وكان التلفزيون الرسمي الكويتي قد قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

ونقل تليفزيون الكويت الرسمي بياناً من الديوان الأميري جاء فيه ما يلي : بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له باذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكانت الكويت قد أعلنت، في 18 يوليو الماضي، نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي عهده، نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاما)، إثر دخول الأمير المستشفى، ومنذ 23 يوليو، كان يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج الطبي بعد جراحة خضع لها في الكويت.

وكان الصباح قام في عام 2019 الماضي، برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت 6 أسابيع، تخللها إلغاء لقاء مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بسبب وضعه الصحي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة