خالد صلاح

لقطات جديدة للنزاع العسكري بين قوات أرمينيا وأذربيجان مسجلة من حدود إيران

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 04:16 م
لقطات جديدة للنزاع العسكري بين قوات أرمينيا وأذربيجان مسجلة من حدود إيران تبادل إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت اشتباكات عسكرية بين قوات أرمينيا وأذربيجان، وإطلاق النار بكثافة لليوم الثاني صباح اليوم الإثنين، وتبادل الجانبان الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة، وعرضت شبكة روسيا اليوم، نقلا عن التلفزيون الإيراني، فيديو جديد لاستخدام الطرفين المدفعية والدبابات في تبادل إطلاق النار بين الطرفين، حيث نشب القتال بسبب إقليم ناجورنو قرة باغ الذي يقع في أذربيجان ويديره الأرمن.

ونشر التلفزيون الإيراني شريط فيديو يظهر تبادل اطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا مسجلا من محافظة "خدا آفرين" الإيرانية المحاذية لدولة أذربيجان.

الصورة من تلفزيون ايران
الصورة من تلفزيون ايران

وفي ذات السياق، أعلنت أذربيجان، مقتل 28 جنديا أرمينيا بمعارك في إقليم "ناجورنو قرة باغ"، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

 

وفى غضون ذلك، تبادلت قوات أرمينيا وأذربيجان إطلاق النار بكثافة لليوم الثاني صباح اليوم الاثنين، وتبادل الجانبان الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة، والقتال، الذي نشب بسبب إقليم ناجورنو قرة باغ الذي يقع في أذربيجان ويديره الأرمن، هو الأشرس منذ عام 2016، حيث أعلن الإقليم الانفصالي مقتل 15 جنديا من قواته، وقال إنه استعاد السيطرة على بعض الأراضي التي كان قد خسرها أمس الأحد، وإن أذربيجان تستخدم المدفعية الثقيلة في القصف.

 

بينما ذكرت وزارة الدفاع في أذربيجان أن القوات الأرمينية قصفت بلدة ترتر، واتهمت أرمينيا تركيا اليوم الاثنين، بتقديم دعم عسكري مباشر لأذربيجان وسط تصاعد للاشتباكات بين الجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين بسبب إقليم ناجورنو قرة باغ.

 

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان إن تركيا لها "وجود مباشر على الأرض"، وأضافت أن خبراء عسكريين من تركيا "يقاتلون جنبا إلى جنب" مع أذربيجان التي قالت يريفان إنها تستخدم أيضا أسلحة تركية من بينها طائرات مسيرة وحربية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة