خالد صلاح

ترامب يهاجم الديمقراطيين والإعلام قبل أول مناظرة رئاسية.. الرئيس الأمريكى: لا أمزح بمطالبتى لبايدن بالخضوع لاختبار المخدرات..وحزبه يدمر الحلم الأمريكى.. ويرد على نشر نيويورك تايمز إقراراته الضريبية: أخبار مزيفة

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 02:10 ص
ترامب يهاجم الديمقراطيين والإعلام قبل أول مناظرة رئاسية.. الرئيس الأمريكى: لا أمزح بمطالبتى لبايدن بالخضوع لاختبار المخدرات..وحزبه يدمر الحلم الأمريكى.. ويرد على نشر نيويورك تايمز إقراراته الضريبية: أخبار مزيفة دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الديمقراطيين ومرشحهم جو بايدن بسبب انتقادهم لاختياره لإيمى كونى باريت، قاضية للمحكمة العليا، قائلا، "يرفضون الدين ويدمرون الحلم الأمريكى، ويدمرون أمريكا، ولا يريدون الاعتراف أن حزبهم يهيمن عليه المتشددون والاشتراكيون واليسار.

وأضاف ترامب خلال افتتاح المؤتمر الصحفي بعد ظهر يوم الأحد بتوقيت واشنطن من البيت الأبيض: "لقد لاحظنا بعض التعليقات التى وردت في وسائل الإعلام حول مرشحي المؤهل بشكل لا يصدق عن إيمي، وأنا فى انتظار نيويورك تايمز وواشنطن بوست، ABC ، CBS NBC ، CNN ، MSDNC -  أن يؤيدونى."

وتحدث ترامب بلهجة قريبة من فعاليته الانتخابية، حيث هاجم مرة أخرى التصويت عبر الإيميل باعتباره وسيلة لا يمكن الوثوق بها فى الانتخابات، ومهاجما المناطق التى حدثت بها مشكلات تتعلق بالتصويت عبر البريد، قائلا، إنها مناطق يهيمن عليها الديمقراطيون.

وتابع، إنه يستعد للمناظرة مع جو بايدن يوم الثلاثاء، مطالبا أن يخضع بايدن لاختبارات المخدرات معربا عن أنه سيخضع له هو نفسه، ومؤكدا فى المؤتمر، أن السبب وراء طلبه إجراء الاختبار أن أدائه كان سيئا للغاية فى مناظرات مع نظرائه للديمقراطيين، ولكن أدائه أمام بيرنى ساندرز كان معقولا، "ليس عظيما ولكن مقبولا"، متسائلا كيف تحسن أدائه من بشع إلى معقول.

وسئل عما إذا كان يمزح بشأن مطالبة جو بايدن بإجراء اختبار المخدرات قبل المناظرة يوم الثلاثاء،  وقال: "أنا لا أمزح، أنا على استعداد لإجراء اختبار المخدرات وأعتقد أنه يجب عليه ذلك أيضًا لأنه كان يعاني من تفاوت شديد - شاهدته عندما كان يناقش بوكاهونتاس (إليزابيث وارين) وهاريس ، اللذين عاملاه بشكل سيىء للغاية - لكننى شاهدته وكان فاقدا للأداء".

وأجاب أن هناك بعض التقارير التى تقول إنه يأخذ أدوية لتعزيز الأداء، وأن كثيرين قالوا ذلك، وعندما قال له صحفى من نشر ذلك، رد عليه "أبحث على جوجل وستجده".

وهاجم مرة أخرى جو بايدن حول موقفه من الصين والحدود وإغلاق الاقتصاد مرة أخرى.

وأوضح الرئيس ترامب أنه لم يناقش انتخابات نوفمبر مع مرشحته الثالثة للمحكمة العليا، إيمي كوني باريت ، لأنه اعتقد أن ذلك لن يكون مناسبا.

ونفى الرئيس الأمريكى، ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" عن معلوماته الضريبية، قائلا: "إنها أخبار كاذبة ومزيفة، ولقد مررنا بالقصص نفسها، وكان من الممكن أن تسألنى نفس الأسئلة قبل أربع سنوات، وكان على أن أقاضيهم..فهى فعلا أخبار مزيفة تمامًا".

وتابع "في الواقع، لقد دفعت الضرائب - وهى قيد المراجعة، وأنها خضعت للتدقيق لفترة طويلة، ولم تعاملني مصلحة الضرائب بشكل جيد.. إنهم يعاملونني معاملة سيئة للغاية، وسأكون فخورا بأن أعرض لكم لكن هذه مجرد أخبار كاذبة ".

وقال "بادئ ذي بدء، لقد دفعت الكثير ودفعت الكثير من ضرائب الدخل الحكومية أيضًا... وسيتم الكشف عن كل ذلك، ولكن بعد التدقيق، ولقد كنا نتفاوض منذ فترة طويلة، وسيتم تسوية الأمور.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي لرئيس الولايات المتحدة لآلاف العوائد الشخصية والشركات التي تعود إلى أكثر من عقدين.

وقالت إن دونالد ج.ترامب دفع 750 دولارًا من ضرائب الدخل الفيدرالية في العام الذي فاز فيه بالرئاسة. في عامه الأول في البيت الأبيض ، دفع 750 دولارًا أخرى.

وأضافت أنه لم يدفع أي ضرائب على الدخل على الإطلاق في 10 من السنوات الـ 15 الماضية - إلى حد كبير لأنه ذكر أنه خسر أموالاً أكثر بكثير مما جنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة