أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الوزراء يكشف لــ"آخر النهار " مفاجأة بشأن عودة البناء

الأحد، 27 سبتمبر 2020 10:19 م
متحدث الوزراء يكشف لــ"آخر النهار " مفاجأة بشأن عودة البناء المستشار نادر سعد خلال المداخلة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يستمع جيدا لكل المطالب الشعبية ولا يتردد فى الاستجابة لكل المطالب طالما كانت مشروعة ومنطقية، مضيفا أن قرار وقف البناء لمدة 6 أشهر له من الأسباب ما يبرر له، وهو أن الحكومة استهدفت اشتراطات جديدة للبناء. وأضاف المستشار نادر سعد خلال، مداخلة هاتفية فى برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية، أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون بشكل منظم فى كافة المحافظات، حتى نتفادى سلبيات الفترة الماضية من العشوائية فى البناء والجور على المخططات العمرانية.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه يتوقع المدى الزمنى لاشتراطات البناء الجديدة سيكون فى النصف الأول من شهر أكتوبر، موضحا أن وقف المبانى جاء حتى يتم حوكمة نظام إصدار تراخيص البناء.

وأوضح المستشار نادر سعد أن سلبيات قرار وقف البناء تضررت منها فئة معينة من المواطنين وهم عمال البناء وكل ما يرتبط بأعمال البناء، مشيرا إلى أن الرئيس استمع إلى شكوى هذه الفئة وأمر باستعجال إصدار اشتراطات البناء حتى تعود تلك الفئة إلى عملها مرة أخرى.

وأشار إلى أنه جاءت الاستجابة من الحكومة لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسوف يكون هناك اجتماع فى بداية الأسبوع المقبل للجنة الاشتراطات البنائية حتى يتم تقديم موعد هذه الاشتراطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة