أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ماكرون يطالب رئيس بيلاروسيا بالتنحى..عمدة موسكو يعلن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح كورونا..السعودية تتيح تحميل تطبيق "اعتمرنا" لحجز العمرة بداية من اليوم

الأحد، 27 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ماكرون يطالب رئيس بيلاروسيا بالتنحى..عمدة موسكو يعلن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح كورونا..السعودية تتيح تحميل تطبيق "اعتمرنا" لحجز العمرة بداية من اليوم أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن يدعو طرفى الأزمة لإطلاق سراح الأسرى

قال بيان للأمم المتحدة، إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن يدعو الطرفين إلى المضي قدما على الفور في إطلاق سراح الأسرى.

السعودية تتيح تحميل تطبيق "اعتمرنا" لحجز العمرة بدايةً من اليوم

أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة، عن إتاحة تحميل تطبيق "اعتمرنا" على الهواتف المحمولة، للراغبين فى التسجيل لأداء العمرة، خلال الفترة المقبلة واستخراج التصاريح  بعدد ستة آلاف معتمر فى اليوم.
 

الكويت تعتزم إعادة العالقين من الدول المحظورة عبر رحلات "شارتر"

كشفت مصادر كويتية مطلعة، عن اعتزام السلطات الكويتية إعادة عدد من الوافدين العالقين في عدد من الدول المحظورة خلال الفترة المقبلة عبر رحلات الطيران غير المنتظمة الـ(شارتر).
 

رويترز: أطراف النزاع فى اليمن يتفقون على أكبر عملية تبادل للأسرى

قالت مصادر اليوم الأحد، إن الطرفين المتحاربين فى اليمن اتفقا على تبادل نحو ألف أسير خلال محادثات ترعاها الأمم المتحدة فى إطار خطوات لبناء الثقة بهدف استئناف عملية السلام المتوقفة.

أفغانية تظفر بالاعتراف باسم الأم فى بطاقات الهوية وطالبان تعترض

تشن الأفغانية لاله عثماني حملة منذ سنوات لتغيير العرف السائد بتعريف المواطنين رسميا بأسماء آبائهم وتطالب بإدراح اسم الأم في بطاقات الهوية.

غير أن الحملة التي أطلقتها تحت عنوان "أين اسمي؟" وأدت أخيرا إلى تغيير القانون الأسبوع الماضي أثارت نقاشا حادا في المجتمع الإسلامي المحافظ حيث يحرّم البعض مجرد النطق باسم المرأة علانية.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لصحيفة لو جورنال دو ديمانش إن على رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو قبول منطق الديمقراطية والتنحي عن السلطة.

وتشهد بيلاروسيا، إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق والحليفة المقربة من روسيا، احتجاجات حاشدة منذ إعلان السلطات فوز لوكاشينكو بنتيجة ساحقة في انتخابات رئاسية جرت في التاسع من أغسطس.

عمدة موسكو يعلن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح كورونا

قال عمدة العاصمة الروسية، سيرجى سوبيانين، اليوم الأحد، إنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص من سكان موسكو باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأكد سوبيانين - فى تصريح له نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أنه لم يعاني أحد من الذين تم تطعيمهم باللقاح من أية مشاكل صحية .. مشيرا إلى أنه خضع لعملية التطعيم ، ولم يحدث له أي مكروه، على الرغم من مرور عدة أشهر.

أرمينيا تعلن إسقاط جيش قره باغ طائرتى هليكوبتر لأذربيجان و3 طائرات مسيرة

أعلنت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمينية، شوشان ستيبانيان، اليوم الأحد، أن جيش ناجورنو قره باغ أسقط طائرتين هليكوبتر وثلاث طائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأذربيجانية، ونقلت صحيفة (بان أرمينيان) الأرمينية على موقعها الإلكتروني عن ستيبانيان قولها "إن الجيش الأذري شن هجمات جوية وصاروخية على أرتساخ ( قره باغ).. ما دفع الجانب الأخر إلى الرد ولازال القتال مستمرا".

البرلمان الصومالى يصادق على اجراء الانتخابات العامة فى شهر نوفمبر المقبل

صادق البرلمان الصومالي، بغرفتيه الشعب والشيوخ، على الاتفاق السياسى بين الحكومة ورؤساء أقاليم البلاد، حول إجراء الانتخابات العامة المقبلة فى موعدها المحدد، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

202007050628332833

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة