أكرم القصاص - علا الشافعي

الرعاية الصحية تعلن تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لـ 1623 بمستشفيات ببورسعيد

السبت، 26 سبتمبر 2020 11:05 ص
الرعاية الصحية تعلن تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لـ 1623 بمستشفيات ببورسعيد مستشفى التأمين الصحى فى بورسعيد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هيئة الرعاية الصحية، استمرارها وسعيها نحو توفير كافة الخدمات العلاجية التى تلبى احتياجات مواطنى بورسعيد، مشيرة إلى إضافة 250 تدخل سواء علاجى أو جراحى خلال الثلاثة أشهر الماضية، ليصل عدد الخدمات التى تقدمها مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد إلى 1623 خدمة طبية وعلاجية حتى الآن.

وأعلنت الهيئة فى بيان اليوم، عن استحداث تقنية التصوير الطبى المقطعى البيزوترونى المحوسب " PET CT " داخل وحدة الطب النووى بمستشفى النصر التخصصى، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

ولفتت الهيئة، إلى أنه من خلال هذه التقنية الحديثة فى مجال تشخيص الأورام ورصد معدلات انتشارها، تم إجراء 6 حالات حتى الآن من منتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة، وذلك من خلال هذه الخدمة المستحدثة والمتوفرة بالمستشفى سواء لقاطنى محافظة بورسعيد، أو إقليم القنال.

وأضافت الهيئة، أن الجهاز الذى تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصى ببورسعيد يخدم كافة مواطنى بورسعيد ، ويشمل أهالى إقليم القنال ، وذلك لأن هذا الجهاز يعتبر الأول من نوعه بإقليم القناة والذى يقدم خدمة التصوير المقطعى البيزوترونى المحوسب ( PET CT ).

يشار إلى أن جهاز PET CT الذى تم تشغيله بمستشفى النصر التخصصى ببورسعيد، يتم استخدامه بعد حقن المريض بمادة مشعة تسمى "فلوريد الجلوكوز" حيث يتم حقن المريض عن طريق الوريد بالمادة المشعة التى عادة ما تتمركز فى البؤر السرطانية بالجسم وتأخذ الشكل المضئ المتميز، والذى يظهر أثناء التصوير الطبي، مما يسهم فى تشخيص ورصد انتشار الأورام، ومن ثم تحديد العلاج المناسب للحالة المرضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة