خالد صلاح

الكشف الطبى لانتخابات النواب يكشف تقدم متعاطين للمخدرات بأوراق الترشح.. إيجابية عينات 3 مرشحين محتملين بالقليوبية.. استبعاد 17 مرشحا بينهم 3 سيدات فى الدقهلية.. وإيجابية عينات 6 متقدمين للترشح فى الشرقية

السبت، 26 سبتمبر 2020 05:13 م
الكشف الطبى لانتخابات النواب يكشف تقدم متعاطين للمخدرات بأوراق الترشح.. إيجابية عينات 3 مرشحين محتملين بالقليوبية.. استبعاد 17 مرشحا بينهم 3 سيدات فى الدقهلية.. وإيجابية عينات 6 متقدمين للترشح فى الشرقية انتخابات - أرشيفية
المحافظات – فتحية الديب – شريف الديب – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت التحاليل الطبية لعدد من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب بالمحافظات تعاطيهم المخدرات وذلك خلال إجرائهم الكشف الطبى المطلوب عليهم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، كشرط لترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبة 2020، حيت أفادت مصادر بالقومسيون الطبى بالشرقية، أنه أثبتت التقارير الطبيبة الواردة من المعامل المركزية للقومسيون الطبى بالشرقية، إيجابية 6 مرشحين محتملين لانتخابات مجلس النواب، لتعاطيهم المواد المخدرة، وسوف يتم منحهم تظلمات لتقديمها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لإعادة إجراء التحاليل الخاصة بهم للتأكد من نتيجة الفحص الأول.

فيما واصلت محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية، برئاسة المستشار أسامة شمردل الحنفى، رئيس المحكمة، تلقى طلبات الراغبين فى الترشح لعضوية مجلس النواب لليوم الأخير، على التوالى وسط تواجد أمنى مكثف وإجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية المواطنين من فيروس كورونا والحد من انتشاره حيث تم تطهير وتعقيم جميع قاعات المحكمة تخصيص قاعتين لاستقبال الراغبين فى الترشح وإلزامهم بارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعى، وقد تم وضع علامات إرشادية بمدخل محكمة الزقازيق الابتدائية وتخصيص موظفين لاستقبال الراغبين فى الترشح وإرشادهم لمواقعهم.

وقال المستشار أسامة الحنفى، رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية، إنه تقدم حتى الآن 250 من الراغبين فى الترشح منهم 186 فى اليوم الأول و6 فى كل من اليومين الثانى والثالث و13  فى اليوم الرابع و9 فى اليوم الخامس وفى اليوم السادس تقدم 7 مرشحين و11 فى اليوم السابع، وتقدم 9 فى اليوم الثامن، و3 فى اليوم التاسع، بالإضافة إلى القامة الوطنية لشرق الدلتا، وأشار إلى أن عملية تلقى طلبات الراغبين فى الترشح لمجلس النواب تتم فى هدوء شديد ولم تتلق اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب أى شكاوى من الراغبين للترشح أو ما ينوب عنهم.

كما أكدت الدكتورة صفاء فرج الأشقر، مدير عام القومسيون الطبي بالقليوبية، أن التقارير الطبية الواردة من المعامل المركزية للقومسيون الطبي بالقليوبية، أثبتت إيجابية 3 مرشحين محتملين لمجلس النواب بالقليوبية لتعاطيهم للمواد المخدرة من بين المرشحين الذين اجروا الفحص الطبى، وأنهم غير لائقين طبياً للترشح لانتخابات مجلس النواب.

وأضافت مدير عام القومسيون الطبي بالقليوبية، أنه تم منح المرشحين الثلاثة تظلمات لتقديمها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، لإعادة إجراء التحاليل الخاصة بهم مرة أخرى، للتأكد من نتيجة الفحص الأول.

وأوضحت مدير القومسيون الطبى، أنه في حالة ورود نفس النتيجة بإيجابيتم لتعاطى المخدرات، سيتم إرسال التقرير لرئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح بمحكمة بنها الابتدائية، لاستبعادهم نهائياً من كشوف الترشح لمجلس النواب، مشيرة إلى أن القومسيون الطبي تلقى حتى الآن نتائج 243 مرشحاً تم تسليمها لهم، لتقديمها لرئيس لجنة تلقي تلقي طلبات الترشح بمحكمة بنها الابتدائية.

بدوره قال الدكتور وليد عبد المقصود مدير المعامل المركزية بالقليوبية، إن المرشحين الذين ورد نتائج تحليهم إيجابيتها لتعاطي المخدرات، لهم حق التظلم وإعادتها مرة أخري، مضيفاً بأن إعادة التحليل يكون من نفس العينة التي تم سحبها منه فى المرة الأولى، والمحفوظة داخل الحضانات بالمعامل المركزية، وليست من عينات أخرى جديدة كما يدعي المرشحين.

وأرسلت اللجنة الطبية المشرفة على توقيع الكشف الطبي على المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب بالدقهلية، كشفا باستبعاد 17 مرشحا من المتقدمين بأوراقهم إلى اللجنة القضائية، كون نتائج التحاليل الخاصة بهم تؤكد إيجابية تعاطيهم للمخدرات.

وقد أرسل الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، للمستشار رئيس محكمة جنوب المنصورة الابتدائية والمشرف على انتخابات مجلس النواب لسنة 2020، كشفا بأسماء 17 من المرشحين المتقدمين لخوض الانتخابات.

وأشار إلى أن الكشف خاص بنتيجة تحليل المخدرات، كما جاء في ترتيب الأسماء المتقدمين بأوراقهم، وحمل الكشف الموقع من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أسماء 3 سيدات و14 مرشحا من بينهم مرشح حزبي بأحد الدوائر بشمال الدقهلية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة