أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: «أيحسب أن لن يقدر عليه أحد».. خالد منتصر: التربية البدنية وحلم إبراهيم حجازى.. محمود غلاب: الموجة الثانية.. بهاء أبو شقة: مواجهة التنمر.. محمد عفيفى: خمسون عاما على رحيل عبد الناصر

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: «أيحسب أن لن يقدر عليه أحد».. خالد منتصر: التربية البدنية وحلم إبراهيم حجازى.. محمود غلاب: الموجة الثانية.. بهاء أبو شقة: مواجهة التنمر.. محمد عفيفى: خمسون عاما على رحيل عبد الناصر مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها محمود خليل: «أيحسب أن لن يقدر عليه أحد».. خالد منتصر: التربية البدنية وحلم إبراهيم حجازى.. محمود غلاب: الموجه الثانية.. بهاء أبو شقة: مواجهة التنمر.. 

الوطن

محمود خليل: «أيحسب أن لن يقدر عليه أحد»

يتحدث عن أنه كثيراً ما أقف متأملاً الآية الكريمة من سورة «البلد» التى تقول: «أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ». تلت هذه الآية سابقتها التى تقول: «لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ»، وفسّر القدماء كلمة «كبد» فى الآية الكريمة على وجهين، يذهب أولهما إلى أنها تعنى الشدائد والمشكلات التى يواجهها الإنسان فى الحياة فتشقيه، ويرى ثانيهما أن كلمة «كبد» تعنى الشعور بالشدة وفائض القوة الذى يسيطر على إنسان معين فتشقى به الحياة، حين يعربد فيها كما شاء وشاء له الهوى، منطلقاً من إحساس بأنه قادر على غيره وأن غيره لا يقدر عليه.

خالد-منتصر

خالد منتصر: التربية البدنية وحلم إبراهيم حجازى

يتحدث عن أن الكاتب الصحفى الكبير الأستاذ إبراهيم حجازى من أكبر حكّائى مصر، الحوار معه متعة واستفادة وزرع بذور حماس، بالإضافة إلى أنه صنع مجلة رياضية متميزة كانت الأكثر توزيعاً فى مصر وهى مجلة «الأهرام الرياضى»، كان القراء يحجزونها من باعة الجرائد قبل صدورها بأيام، فقد ثقف نفسه بدأب وإصرار فى مجال بناء الإنسان الرياضى.

 

الوفد

محمود غلاب: الموجه الثانية

يتحدث كاتب المقال عن إمكانية تفشى موجودة جديدة من فيروس كورونا مع اقتراب الشتاء، ويؤكد أن الدولة المصرية اتخذت كافة الاستعدادات الخاصة بمواجهة أي تفشى جديد لهذا الفيروس المستجد.

بهاء أبو شقة: مواجهة التنمر

يتحدث كاتب المقال عن أن الفترة الماضية شهدت بعض حالات التنمر ، مشيرا إلى أنه مع تزايد حالات التنمر كان لابد من وجود قانون رادع لمواجهة الصادرة ويتحدث عن الجهود التي تقوم بها الدولة لمواجهة التنمر.

 

محمد عفيفى: خمسون عاما على رحيل عبد الناصر

يتحدث كاتب المقال عن ذكرى وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ويتطرق إلى الإنجازات التي حققها الرئيس الراحل لمصر، وأنه اليوم مر 50 عاما على رحيل عبد الناصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة