أكرم القصاص - علا الشافعي

الجماعة الإرهابية تدعو للتحريض ونشر العنف والفوضى فى البلاد.. مؤيدو الإخوان يرهبون المواطنين ويدعونهم للتخريب والعنف.. خبراء: يريدون تفتيت الدولة ووعى المصريين أفشل مخططاتهم.. وبرلمانيون يكشفون ألاعيبهم

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 12:56 م
الجماعة الإرهابية تدعو للتحريض ونشر العنف والفوضى فى البلاد.. مؤيدو الإخوان يرهبون المواطنين ويدعونهم للتخريب والعنف.. خبراء: يريدون تفتيت الدولة ووعى المصريين أفشل مخططاتهم.. وبرلمانيون يكشفون ألاعيبهم
كتب ـ هشام عبد الجليل _ محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جماعة الإخوان الإرهابية دعواتها التحريضية للمواطنين لنشر الفوضى والعنف داخل البلاد، وخرج علينا عدد من الهاربين خارج البلاد بنشر تدوينات عبر مواقع التواصل تحض على العنف والكراهية ونشر الفوضى.

وفى هذا الإطار قال إبراهيم ربيع، القيادي الاخواني المنشق، والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، جماعة الإخوان الإرهابية تسعى إلى نشر العنف من أجل مصالحهم الخاصة، وهى تخريب الدولة المصرية، وكسر هيبة مؤسساتها، لافتا أن دعواتهم الإرهابية غرضها الأساسى التحريض والتدمير.

وأضاف الخبير في شئون الجماعات الإرهابية أن التنظيم الإرهابي من خلال توجيهاته يسعى إلى تفتيت الدولة المصرية، لافتا إلى انه على المواطنين اليقظة من تلك الدعوات المشبوهة والتي أساسها وقوع الدولة المصرية وتدمير مؤسساتها، لافتا أم كل المحاولات فشلت لأن الإرهابية سعت من قبل العمل على التحريض ضد الدولة، وهو ما يتطلب من المصريين إنقاذ دولتهم وإرهاب هذا التنظيم الإرهابى.

وأوضح أن جماعة الإخوان يسعون لهدم أي مؤسسة تخدم مصر وتسعى للحفاظ على وحدة أراضيها والدفاع عنها، أو عمل أي إنجاز مثل القوات المسلحة المصرية، والشرطة المصرية ، لافتا إلى أن كل دعواتها ستفشل مثلما فشلت من قبل.

وفى سياق متصل، قال النائب يحيى الكدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن جماعة الإخوان الإرهابية لا تعرف سوى لغة الدم، فهم يعترفون بالتحريض المباشر ودعوات لنشر العنف والفوضى في البلاد، ومن قبل سبق وأن اعترفوا بتدريب العناصر الإرهابية على استخدام السلاح، أو ربط الإرهاب فى سيناء بعزل مرسى، وخرجوا علينا بسيل من التصريحات العدائية والهجومية على المواطنين وعلى  مؤسسات الدولة برش المناهضين لهم بالدم.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن الجماعة الإرهابية لها تاريخ حافل من الجرائم والقتل والاغتيالات ونشر الفوضى، وهذا يعود إلى أن هذه الجماعة دائما ما تلعب على وتر الشارع والقضايا الجماهيرية، واستغلال ستارة الدين من اجل الوصول لأهدافهم الخبيثة، فهذه الجماعة ليست لديها مقدسات سواء وطنية او دينية ولكن مقدساتها شخصية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الجماعة الإرهابية ارتكبت العديد من الجرائم ضد مصر وشعبها على مدار عشرات السنين، سواء تحريض على العنف والقتل والتهديد وقطع الطرق وتعريض حياة المواطنين للخطر، وكان الإرهاب من وسائل الجماعة لتحقيق أغراضها، ووعى المصريين سيكون لمثل هذه الدعوات بالمرصاد، ولن تعود هذه الجماعة الإرهابية للمشهد مرة أخرى، خاصة بعدما كشف الجميع كذبهم وخداعهم وأهدافهم ومخططاتهم الدنيئة.

هذا ووجه مكتب الإرشاد الإخواني لعناصره في مصر لإشعال الغضب في جمعة سبتمبر ٢٠٢٠، مع استمرار دعوات التظاهر اليوم في مصر على  الأوضاع في البلاد، وجاءت تعليمات مكتب الإرشاد اليوم في بياناً رسميًا نشره موقع "العربي الحديث"

وعلى صعيد متصل، قال وجدي غنيم، أحد قيادات جماعة الإخوان عبر حسابه الرسمي على تويتر”،  :"انزل يا حبيبي متخافش ده واجبك نحو دينك في سبيل اقامة دولة الخلافة انزل وكسر وخرب مباح شرعًا امام افعال الظالمين وبالتأكيد لو اتضربت".

وأضاف :"لو اتاخدت ف كله في ميزان حسناتك، جمعة الغضب.. يارب انصرنا”، ويجدر الإشارة إلى أن دعوات الإخوان للتظاهر في مصر، رفض من قبل المجتمع بكل أطيافة، وتوالت التغريدات المساندة للدولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واصل الإخوانى الهارب محمد ناصر ، التحريض ضد الدولة المصرية ، من خلال الدعوة للعنف والتخريب فى مصر, ودعا الإخوانى المواطنين للتظاهر، كما حرضهم على العنف والتخريب والتكسير .

وقال الإخوانى الهارب محمد ناصر فى تدوينه له على موقع التدوينات القصيرة " تويتر"و نشرتها موقع سبق الإخبارية متسمعش للي بيقولوا انك أنت هتتقبض عليك واحنا لا ، هو ده دورك النزول والثورة والتكسير وحدف الطوب ، كل ده في سبيل تحقيق الحرية في بلدك فمتسمعهمش ويكش تستشهد ويابختك ساعتها”.

وخرج الإرهابى معتز مطر، مقدم برنامج " مع معتز على قناة الشرق الإخوانية"، مطالبًا الشعب المصري بالاستجابة والنزول للشوارع المصرية للتظاهر، وذلك حسبنما كشف موقع العربى الحديث، وذلك بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتحريض والعنف.

وغرد "مطر" عبر حسابه الشخصي على موقع  "تويتر":" أنا بقولك انزل واتضرب وخليهم ياخدوك انت نازل عشان حرية بلدك متسمعش كلام شبه انكوا هتنزلوا تتاخدوا واحنا اللي بنحرككوا بس، وده واجبك النزول وانك يتقبض عليك في سبيل الحرية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة