خالد صلاح

النجوم الأكثر مساهمة بالأهداف في أوروبا منذ انضمام سواريز إلى برشلونة

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 07:00 ص
النجوم الأكثر مساهمة بالأهداف في أوروبا منذ انضمام سواريز إلى برشلونة سواريز وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة بالأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف"، منذ انضمام الأوروجويانى لويس سواريز لصفوف الفريق الكتالونى في موسم 2014-2015، وفقا للإحصائية التي نشرتها شبكة " play maker stats" العالمية.

وانضم سواريز إلى برشلونة في صيف 2014 مقابل 82 مليون يورو، سجل مع البارسا 198، وتوج بـ13 لقبًا، أبرزهم دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس العالم للأندية، قبل أن يرحل رسميا لصفوف نادي أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وساهم ميسي بـ291 هدفا مع برشلونة منذ موسم 2014-2015 ليصبح فى صدارة الأكثر اشتراكا بالأهداف فى أوروبا، حيث سجل النجم الأرجنتينى 201 هدفا بالإضافة إلى 90 تمريرة حاسمة.

وجاء النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، فى المركز الثانى بالقائمة برصيد 238 هدفا (سجل 187 هدفا، 51 تمريرة حاسمة)، يليه لويس سواريز (سجل 147 هدفا، 69 تمريرة حاسمة)، ثم البولندى روبرت ليفاندوفسكى (سجل 163 هدفا، 27 تمريرة حاسمة)، وجاء الجابونى بيير إيميريك أوباميانج خامسا (سجل 140 هدفا، 29 تمريرة حاسمة)، وأخيرا هارى كين (سجل 141 هدفا، 23 تمريرة حاسمة).

وكان نادي برشلونة أعلن مؤخرا في بيان رسمي عن رحيل مهاجمه الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز إلى نادي أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ووجه البارسا الشكر لسواريز الذي يعتبره من أساطير النادي كونه ثالث الهدافين التاريخين للنادي وذلك عبر الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع "تويتر" بعد 6 سنوات قضاها المهاجم الخطير على ملعب "كامب نو".

وقال برشلونة في بيانه: "اتفاق مع أتلتيكو مدريد على انتقال لويس سواريز، حيث توصل الناديان إلى اتفاق يقضى بانتقال مهاجمنا لهم، سيدفع فريق أتلتيكو مدريد لـ نادي برشلونة 6 ملايين يورو كمتغيرات".

أضاف: "يعرب نادي برشلونة عن امتنانه لـ لويس سواريز لالتزامه وتفانيه ويتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة