أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفجالة" مقصد أولياء الأمور وطلاب المدارس.. من القلم الرصاص لـ "لانش بوكس"

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 04:00 م
"الفجالة" مقصد أولياء الأمور وطلاب المدارس.. من القلم الرصاص لـ "لانش بوكس" سوق الفجالة
كتبت- نورا طارق - تصوير- عمرو مصطفى وحسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر سوق الفجالة من أشهر الأسواق الشعبية فى مصر لبيع الأدوات المدرسية بمختلف أنواعها، بداية من القلم الرصاص والمسطرة إلى الحقائب المدرسية مختلفة الأحجام والأشكال، وبأسعار تناسب جميع المواطنين.

جلاد
جلاد
حقائب مدرسية
حقائب مدرسية

ويحرص الباعة على طرح الأدوات المدرسية المختلفة أمام المحلات حتى يستطيع أولياء الأمور الذين يحرصون أيضاً على اصطحاب أبنائهم على مشاهدة الجديد من الأدوات المدرسية المستوردة والمصرية لشرائها استعدادًا لبداية العام الدراسى الجديد.

جانب من سوق الفجالة
جانب من سوق الفجالة

 

وقد حرص السوق هذا العام على طرح زجاجات المياه المصنوعة من البلاستيك المزينة بالألوان الزاهية التى تناسب طلاب المدارس وكذلك الـ "زمزمية" بشكلها التقليدى، كما طرح الباعة أيضاً الحقائب المدرسية بمختلف أحجامها وأنواعها مثل الحقائب التى تحمل على الظهر والأخرى المزودة بـ"عجل"، والتى تسهل على الطالب اصطحابها معه للمدرسة، والمطبوع عليها شخصيات كرتونية شهيرة ومفضلة لدى الأطفال بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وكذلك الحقائب ذات الألوان السادة والتى تناسب طلاب مرحلة الثانوية .

أولياء الأمور
أولياء الأمور
شراء المستلزمات الدراسية
شراء المستلزمات الدراسية

 

وطرحت أيضاً محلات "الفجالة" هذا العام، أحجام مختلفة من "اللانش بوكس"، بألوانه الزاهية التى تناسب طلاب المدارس، والمتوفر بأسعار تناسب أولياء الأمور الذين يبحثون دائماً عن السلع الجيدة وبأسعار تناسبهم.

المحلات التجارية
المحلات التجارية
شراء الأدوات المدرسية
شراء الأدوات المدرسية

 

وتوجد أيضاً بالمحلات جميع أنواع وأحجام "الكشاكيل" الورقية من الشكل التقليدى للكشكول حتى ذلك الذي يحتوي على "سلك" ويستخدمه طلاب الجامعات، وحتى يتشجع الطالب بالمرحلة الابتدائية على المذاكرة، توجد كشاكيل مطبوع عليها شخصيات كرتونية مثل شخصية "سبونج بوب" و"أميرة الثلج" وغيرها من الشخصيات وكذلك أشهر لاعبى كرة القدم حتى تحفزه على مذاكرة دروسه اليومية.

أدوات مدرسية
أدوات مدرسية
لانش بوكس
لانش بوكس

وتتوافر أيضاً بالمحلات أنواع وألوان مختلفة من الجلاد الذى تحرص العديد من الأسر على شرائه ليحافظ على "الكشكول" أو"الكراسة" لفترة طويلة، بالإضافة إلى توفر "تيكت" الذى يدون عليه الطالب اسمه وفصله والمطبوع عليه أيضاً الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال.

إحدى المحلات
أحد المحلات
 
مقلمة
مقلمة

ويوجد أيضاً بالمحلات العديد من الأدوات التى يحتاجها الطلاب بمختلف المراحل الدراسية من أوراق وأقلام مختلفة الأنواع ودبابيس أوراق وغيرها من الأدوات المكتبية، كما توجد بعض المحلات لبيع الأحذية المدرسية لمختلف الأعمار، وبأسعار مناسبة للجميع.

زجاجات مياه
زجاجات مياه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة