خالد صلاح

افتتاح 4 مساجد بالفيوم خلال أسبوع بتكلفة 7 ملايين و750 ألف جنيه

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 07:00 ص
افتتاح 4 مساجد بالفيوم خلال أسبوع بتكلفة 7 ملايين و750 ألف جنيه مسجد - أرشيفية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الفيوم خلال أسبوع واحد افتتاح 4 مساجد بتكلفة 7 مليون جنيه و750 ألف جنيه بمدينة ومركز الفيوم ومركزى سنورس ويوسف الصديق

حيث افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقة الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مسجد الخليفة بشارع الورشة بمدينة الفيوم، بحضور الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الاوقاف، وعدد من أئمة ورجال الأوقاف، والأهالي.

وأوضح المحافظ أن إفتتاح المسجد بعد إحلاله وتجديده على نفقة وزارة الأوقاف بتكلفة بلغت مليون جنية، لافتاً أنه سيتم إفتتاح 7 مساجد خلال الأسبوع القادم، مشيراً أنه تم إفتتاح وإحلال وتجديد 219 مسجداً بالمحافظة منذ عام 2014 حتى عام 2020، بتكلفة تجاوزت 236 مليون جنية.

وقال "الأنصاري" أن افتتاح عدد من المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، لافتاً الى أنه سوف يتم تقنين أوضاع عدد من الكنائس بالمحافظة، مؤكداً أن الدولة عازمة على الإستمرار والمضي في تحقيق الإنجازات فى شتى القطاعات.

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لإفتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، مشيراً أن أعمال الإحلال والتجديد بمسجد الخليفة والمبنى على مساحة 383 متر، شملت تطوير المسجد وفرشه وإحلال وتجديد دورات المياه، موضحاً أن العمل استمر لمدة 15 شهراً.

كما افتتح المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة،  مسجد ابراهيم عبد الجليل بقرية الصعايدة التابعة لمركز يوسف الصديق، بعد إحلاله وتجديدة وفرشة على نفقة وزارة الأوقاف، بتكلفة بلغت مليون جنية.


ومن جانبه، أكد السكرتير العام للمحافظة على أهمية نشر مفاهيم الدين الصحيحة التي تدعو إلى التعاون، والاجتهاد في العمل، ونبذ العنف والتعصب، لبناء جيل قادر على قيادة سفينة الوطن ودفع عجلة التنمية والتقدم.

وافتتح المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد،  مسجد العبدانية بقرية مطرطارس التابعة لمركز سنورس ، بعد إحلاله وتجديدة، بالجهود الذاتية، بتكلفة بلغت 5 مليون جنية.

وقد أدى السكرتير العام المساعد، يرافقه الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس محمود هاشم  رئيس مركز ومدينة سنورس، والمهندس أشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالفيوم، وعدد من أئمة ورجال الأوقاف، صلاة العصر بالمسجد، بحضور عدد من أهالى القرية.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن أعمال إحلال وتجديد المسجد تمت على مساحة 700 متر، حيث يتكون من طابقين، ومصلى للسيدات، وتم فرشة على نفقة وزارة الأوقاف، مشيراً أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، وفي كلمته تحدث عن ضرورة الإلتفاف حول الوطن، وحسن التعامل مع الجار، مضيفاً أنه سيتم اليوم إفتتاح مسجد أبوزيد بقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم عقب صلاة العشاء.

عقب الإفتتاح، قام السكرتير العام المساعد، بجولة تفقدية بوحدة صحة الأسرة والطفل بقرية مطرطارس، واستمع من الأهالي الى مطالبهم، مؤكداً أنه سيتم العمل على توفير الأطقم الطبية اللازمة لتشغيل الوحدة بكامل طاقاتها، كما وجه رئيس مركز ومدينة سنورس، بالتنسيق مع مديرية الطرق، لدراسة إدراج الطريق الرئيسي للقرية بخطة الرصف هذا العام.

و افتتح  سكرتير عام المحافظة المساعد،  مسجد أبوزيد محمد بقرية سيلا التابعة لمركز الفيوم، بعد إحلاله وتجديدة، بالجهود الذاتية بتكلفة بلغت مليون و 750 ألف جنية، على مساحة 400 متر.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة