خالد صلاح

متى تذهب لعمل فحوصات تشخيص مرض السكر؟.. وزارة الصحة تجيب

الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:53 م
متى تذهب لعمل فحوصات تشخيص مرض السكر؟.. وزارة الصحة تجيب تشخيص مرض السكر
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة الصحة والسكان، إنفوجرافا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوضح بعض الإرشادات بشأن فحوصات تشخيص مرض السكر، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا.

وأوضح الإنفوجراف الذي نشرته وزارة الصحة، أن عمل فحوصات تشخيص مرض السكر يمكن إجراؤها إذا ظهرت بعض الأعراض من بيها شدة العطس وفقدان الوزن وعدم وضوح الرؤية، والشعور المستمر بالجوع وكثرة التبول.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حددت 4 نصائح مهمة إلى مرضى السكر من خلال انفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشددة على أهمية السيطرة على جلوكوز الدم وضغط الدم، إضافة إلى الحرص على إجراء فحوصات منتظمة والاستماع إلى المشورة الطبيبة والالتزام بأخذ الدواء.


 

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى العيادات المتنقلة الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة متواجدة بكل محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانا قائلة :"يمكنكم معرفة أماكن العيادات المتنقلة الأقرب لكم من خلال تطبيق صحة مصر".

وفي وقت سابق، حددت وزارة الصحة والسكان 7 نصائح لمرضى السكر تقى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، مشددة على أهمية غسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي. ونشرت وزارة الصحة والسكان، عبر حسابها الرسمي على موقع  التواصل الاجتماعي تويتر، فيديوجراف تضمن عددا من النصائح لمرضى السكري من شأنها الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وجاءت النصائح كما يلي:

1- الاهتمام بأن يكون معدل السكر أقرب إلى المعدل الطبيعي.

2- التحليل مرتين أو ثلاثة في اليوم.

3- أن يكون لديه إمدادات كافية من الدواء سواء الأنسولين أو الأقراص أو شرائط السكر.

4- الالتزام بوجود مواعيد منتظمة لتناول الطعام.

5- غسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

6- الانتظام في تناول الأنسولين أو الأقراص الخاصة لعلاج السكر.

7- التواصل الدائم مع الفريق الطبي.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة