خالد صلاح

الأمم المتحدة تؤكد أن البشرية فشلت فى اختبار التعاون لمواجهة كورونا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 06:00 م
الأمم المتحدة تؤكد أن البشرية فشلت فى اختبار التعاون لمواجهة كورونا أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
نيويورك /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ضرورة تكثيف أعضاء المنظمة الدولية تمويل صندوق النقد الدولى والبنك الدولى حتى يتمكنا من تقديم المساعدة إلى الدول الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وصرح جوتيريش خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولى، اليوم الخميس، حسبما نقل مركز أنباء الأمم المتحدة، بأن البشرية فشلت فى اختبار جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن "الوباء هو اختبار واضح للتعاون الدولى - اختبار فشلنا فيه".

وتابع قائلا: "إن جائحة كورونا هى أزمة شاملة فى حد ذاتها، تتكشف على خلفية التوترات الجيوسياسية العالية والتهديدات العالمية الأخرى بطرق خطيرة لا يمكن التنبؤ بها. لقد أودت الجائحة بحياة ما يقرب من مليون شخص حول العالم، وأصاب الفيروس أكثر من 30 مليون ولا يزال الوضع خارج نطاق السيطرة إلى حد كبير ".

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن "هذا نتيجة نقص الاستعداد والتعاون والوحدة والتضامن العالمي. إذ تلقى جائحة كورونا بظلالها القاتمة فى جميع أنحاء العالم. ولكنها فى نفس الوقت تعد بمثابة تحذير يجب أن يحفزنا على العمل. ليس أمامنا خيارا آخر، إما أن نجتمع معًا فى مؤسسات عالمية مناسبة لهذا الغرض، أو يسحقنا الانقسام والفوضى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة